22 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لدعم صغار المزارعين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

22 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لدعم صغار المزارعين

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 5:16 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 5:16 م
يجرى حاليا الإعداد لتوقيع اتفاقية منحة بين مصر والاتحاد الأوروبي، بمبلغ 22 مليون يورو لتطبيق مشروع زيادة دخل صغار المزارعين من خلال تسهيل حصولهم على القروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وذكرت مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، في بيان له، الأحد، أن هذه المنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي، الذي فوض الوكالة الفرنسية للتنمية للإشراف عليها، وهو ما يؤكد التزام الاتحاد الأوروبي وفرنسا تجاه دعم القطاع الزراعي بمصر.

وقال البيان، إنه سيتم توقيع هذه الاتفاقية قريبا بين الوكالة الفرنسية للتنمية، الممثلة بمديرة مكتب القاهرة ستيفاني لانفرانكي، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، بحضور وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد، والسفير الفرنسي بمصر أندريه باران.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المنحة أكثر من 400 مشروع صغير ومتوسط بالقطاع الزراعي، كما توفر 20 ألف فرصة عمل لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالقطاع الزراعي.

ومن المتوقع أن يتضاعف عدد المشروعات المستفيدة وفرص العمل المتاحة خلال السنوات المقبلة.

بدورها، سوف تقوم وزارة الزراعة بالإشراف على تنفيذ هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، بهدف زيادة دخل صغار المزارعين والمنتجين الزراعيين من خلال تسهيل حصولهم على القروض، وخاصة بمجالات قطاعي الألبان والثروة السمكية.

كما سوف تسمح أيضا هذه المنحة بوضع نظام ضمان جديد للائتمان يعد الأول في مصر ويكرس كلية للقطاع الزراعى، بالتنسيق بين شركة ضمان مخاطر الائتمان «سى.جى.سى» والبنك التجارى الدولى «سي.آي. بي».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك