محافظ المنيا: انتهاء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بـ5 قرى بتكلفة 205 مليون جنيه - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: انتهاء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بـ5 قرى بتكلفة 205 مليون جنيه

اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 3:58 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 3:58 م
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، عن انتهاء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة في خمس قرى هى (بني أحمد الغربية، صفط الخمار، شوشة، كوم مطاى، و قرية القيس)، حيث بلغت نسبة التنفيذ 100 % بإجمالي تكلفة تصل إلى حوالي 205 مليون جنيه، وتعمل حاليا بكامل طاقتها، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المحافظ، أنه تم التنسيق بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال الأعمال الخاصة بالتوصيلات المنزلية حتى يتم تشغيل هذه المشروعات , حيث قامت المحافظة باعتماد مبلغ 10.45 مليون جنيه لهذا الغرض من حساب صندوق خدمات المحافظة لتنفيذ الوصلات المنزلية.

وأضاف المحافظ، أنه جاري العمل في مشروع القرى النموذجية المنفذ من قبل القوات المسلحة بواقع (3 قرى وهم : ( منشأة الساوى , بني وركان ) بمركز العدوة , ( قرية ادقاق المسك ) بمركز مطاي.

وأشار إلى أن مشروع القرى النموذجية يتضمن إقامة محطات المعالجة لكل من ( منشأة الساوى، بنى وركان) بمركز العدوة، ومحطة رفع بقرية ( قرية ادقاق المسك ) بمركز مطاي، مشيرا إلى أنه سوف تتحمل المحافظة التكلفة المالية لكافة أعمال الكهرباء والتغذية الكهربائية لجميع المحطات بإجمالي (مليون وأربعمائة وأحد عشر ألف وسبعمائة وواحد وعشرون جنيه)، وجار التنسيق مع القوات المسلحة وشركة الكهرباء بالمحافظة لتوريد وتركيب كافة الأعمال الكهربائية لمحطات الصرف الصحي بالقرى الثلاث.

وأوضح أنه قد تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لتنفيذ الوصلات المنزلية بالقرى الثلاث بإجمالي عدد 3305 وصلة، بتكلفة إجمالية 4.131.250 مليون جنيه.

كما وجه المحافظ بتخصيص مبلغ 2 مليون جنيه كدفعة أولى من صندوق خدمات المحافظة للمساهمة في استكمال المشروع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك