فيديو.. «بصيرة»: الانخفاض في شعبية «السيسي» بين الشباب والجامعيين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «بصيرة»: الانخفاض في شعبية «السيسي» بين الشباب والجامعيين

نور رشوان
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 1:23 ص | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 1:23 ص

طالب الدكتور ماجد عثمان، رئيس مركز بصيرة لاستطلاعات الرأي العام، الدولة بالالتفات للتراجع الذي حدث بشعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أظهرته نتائج الاستطلاع الدوري لمركزه.

وأضاف«عثمان» في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، إنه «على الرغم من أن نسبة التراجع في شعبية الرئيس لم تكن كبيرة، إلا أن حدوثها بين الشباب والجامعيين، أمر يدعو للتأمل، وتتطلب وقفة من جانب القيادة السياسية».

وفيما يتعلق بما أظهرته نتيجة الاستطلاع عن أن 62% لا يستطيعوا تقييم أداء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قال إن «عدم ظهور رئيس الوزراء بشكل كبير في وسائل الإعلام، أدى إلى عدم قدرة الكثيرين على تقييم أدائه»، مضيفًا: «حان الوقت لظهوره بشكل أكبر، لكي يتعرف الشعب على طريقة تفكيره».

جدير بالذكر أن الاستطلاع الدوري الذي أجراه مركز بصيرة لاستطلاعات الرأي العام، أظهر أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي بلغت 85%، بينما بلغت نسبة غير الموافقين 9%، وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد 6%، وهو ما عكس انخفاضًا في نسبة الموافقين على أداء الرئيس والتي بلغت في آخر استطلاع أجراه حوالي 90%.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك