القومى لحقوق الإنسان: قضية الأشخاص ذوى الإعاقة مجتمعية فى المقام الأول - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومى لحقوق الإنسان: قضية الأشخاص ذوى الإعاقة مجتمعية فى المقام الأول

محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 1:08 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 1:08 م

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن قضية الأشخاص ذوى الإعاقة هي قضية مجتمعية في المقام الأول، لافتا إلى أن الاهتمام بالمعاقين أمر ضروري ليس فقط من الناحية الإنسانية أو لإنصافهم أو مجرد تنفيذ التزامات مصر التعاقدية فقط، ولكن لصالح المجتمع والعمل على إدماجهم في المجتمع كجزء أصيل منه يساهمون في تقدمه وازدهاره والبناء على الجهود التي بذلت وتبذل للمشاركة الإيجابية لهم في مختلف قطاعات المجتمع.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الأحد، خلال افتتاح فاعليات ورشة العمل التي ينظمها المجلس حول «حق الشخص المعاق في الدمج ضمن مراحل التعليم المختلفة»، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة.

وشدد فايق على، أهمية الدمج في مراحل التعليم المختلفة؛ حيث يعني الدمج الترحيب بالجميع وإتاحة الفرص التعليمية المتساوية أمامهم بغض النظر على درجة إعاقتهم أو احتياجاتهم الخاصة؛ وذلك في إطار بناء المجتمع في ظل الاحترام الكامل لحقوق الإنسان.

وتتناول الورشة التحديات التي تواجه دمج ذوى الإعاقة في مراحل التعليم المختلفة وسبل التغلب عليها ودور وزارة التربية والتعليم في ذلك، والقوانين المطلوب سنها لتتسق مع ما جاء بالدستور من حقوق للأشخاص ذوي الإعاقة.

يشارك في الورشة الوزارات والمجالس المعنية بالإعاقة ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من الفنانين والإعلاميين وأساتذة الجامعات والخبراء المختصين في مجال الإعاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك