جولة بالدراجات على كورنيش الإسكندرية للتوعية بالمناخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جولة بالدراجات على كورنيش الإسكندرية للتوعية بالمناخ

جولة بالدراجات على كورنيش الإسكندرية للتوعية بالمناخ - أرشيفية
جولة بالدراجات على كورنيش الإسكندرية للتوعية بالمناخ - أرشيفية

نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 10:14 ص | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 10:14 ص

اختتم المعهد السويدى بالإسكندرية فاعليات المعرض الفنى الدولى «مواجهة تغير المناخ»، أمس بجولة للدراجات شارك فى تنظيمها جهاز شئون البيئة وفريق جو بايك، حيث بدأت الجولة من أمام مركز الإسكندرية للإبداع فى وسط الإسكندرية مرورا بطريق الكورنيش حتى كوبرى ستانلى شرقا ثم العودة إلى نقطة الختام غربا أمام مبنى المعهد السويدى فى المنشية.

وقد شهدت الجولة مشاركة واسعة من المواطنين السكندريين والأجانب المقيمين فى الإسكندرية بالإضافة إلى السيد بيتر ويديرود مدير المعهد السويدى بالإسكندرية وبعض العاملين بالمعهد.
كما شارك فى هذه الفاعليات جهاز شئون البيئة من خلال «مشروع استدامة النقل فى مصر» والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ومرفق البيئة العالمية، من خلال دعوة أعضاء فرق الدراجات التى يرعاها المشروع فى محافظتى المنوفية والفيوم للترويج وتشجيع المشى وركوب الدراجات.

وكان المعهد السويدى بالإسكندرية قد نظم المعرض الفنى الدولى «مواجهة المناخ» بالتعاون مع المعهد السويدى فى ستوكهولم ومؤسسة مزج الثقافية فى القاهرة، بالتزامن مع قمة زعماء العالم فى العاصمة الفرنسية باريس يوم 29 نوفمبر لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.
وتعد السويد من الدول الرائدة فى مكافحة الأضرار الناجمة عن تغير المناخ، فهى كانت الدولة الأولى فى أوروبا التى تقوم بإنشاء هيئات لحماية البيئة، بل وكانت أيضا الدولة الأولى التى تقوم بفرض ضرائب على الانبعاثات الناجمة عن الكربون من خلال الأدوات الاقتصادية التقدمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك