محافظ الشرقية: ننتظر موافقة «التنظيم والإدارة» لتعيين موظفين جدد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية: ننتظر موافقة «التنظيم والإدارة» لتعيين موظفين جدد

الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية
الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 8:32 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 8:33 م
قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، إن الأزمة الأساسية للمحافظات والمحليات تتمثل في الإدارات الهندسية، لافتًا إلى أن طلبه بتعيين 200 مهندس جديد في المحافظة، سيصب في صالح المحافظة بضخ كوادر شبابية جديدة تقضي على «البيروقراطية» في إدارة المحليات.

وأضاف «عبد السلام» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأحد، أن المحافظة يحق لها تعيين 50% من إجمالي عدد الموظفين الذين وصلوا لسن التقاعد والمعاش، كنوع من الإحلال لسد العجز الجاري في وظائف المحالين للمعاش.

وأوضح أنه طالب جهاز التنظيم والإدارة ووزير التخطيط السماح له بتعيين 200 مهندس ليعملوا في جهاز المحليات بالمحافظة، مؤكدًا أنه فور موافقة الدولة، سيتم الإعلان لطلب المهندسين للتعيين.

وأشار إلى قدرة الشباب في قيادة المحليات للأفضل، والتدريب على العمل الإداري لتوفير كوادر جديدة، تتمكن من البناء في كافة قطاعات الدولة وأجهزتها.

يشار إلى تقدم محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، لجهاز التنظيم والإدارة، ووزارة التخطيط، بطلب لتعيين 200 مهندس في المحليات بالمحافظة، لحل أزمة جهاز الإدارة الهندسية وتدريب كوادر شبابية جديدة، منتظرًا رد وزارة التخطيط بالموافقة وتوفير المخططات المالية لمرتباتهم.

وجدير بالذكر أن الحكومة أعلنت في وقت سابق عن عدم إمكانية تعيين أي شخص جديد في الأجهزة الحكومية، لعدم قدرة تحمل الدولة لهذه العمالة واستيعابها.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك