اتحاد آثار مصر يلجأ للقضاء الإداري لزيادة بدل المخاطر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد آثار مصر يلجأ للقضاء الإداري لزيادة بدل المخاطر

أحمد شهاب رئيس اتحاد آثار مصر
أحمد شهاب رئيس اتحاد آثار مصر
أحمد عبدالحليم
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 3:48 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 3:48 م
أعلن أحمد شهاب رئيس اتحاد آثار مصر، أن "العاملين بالوزارة يعتزمون رفع دعوى أمام القضاء الإداري للمطالبة برفع بدل المخاطر للعاملين بحد أدنى 500 جنيه شهريا للموظف".

وأضاف شهاب، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الأحد، إنهم "يعكفون الآن على إعداد ملف متكامل لرفعه أمام القضاء الإداري بعد الحكم بزيادة بدل عدوى الأطباء إلى ألف جنيه شهريا، أسوة بمبدأ تحقيق العدالة بين العاملين في أجهزة الدولة".

وأوضح، أن "بدل المخاطر للعاملين بوزارة الآثار يبلغ 40% من مربوط الدرجة الوظيفية، وهو مبلغ لا يتجاوز في بعض الأحيان 20 جنيهًا، ولا يتناسب مع ما يتعرض له العاملون من مخاطر ناتجة عن طبيعة العمل في الآثار، ويمثل ظلما واقعا على كاهل العاملين بالوزارة، بحسب قوله.

واعتبر رئيس اتحاد آثار مصر، أن العاملين بوزارة الآثار هم حراس التاريخ المنوط بهم صيانة آثار مصر، باعتبارها أمنًا قوميًا بالأساس يتعرضون لمخاطر جسيمة في مجالات العمل المتعددة سواء أخصائيو ترميم الآثار الذين يستخدمون العديد من المواد الكيميائية التي لها تأثير على كافة أجهزة الجسم، أو العاملين على السقالات المرتفعة، التي تسببت في سقوط ووفاة وإصابة أكثر من زميل لهم، وآخرهم حالة الوفاة لـ"محمود،ح" الذي توفي بعد سقوطه من على سقالة معلقة في أحد أبراج قلعة صلاح الدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك