«الدواء_حق» هاشتاج يعرض معاناة المرضى فى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدواء_حق» هاشتاج يعرض معاناة المرضى فى مصر

ارشيفية
ارشيفية
آية عامر
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 4:09 م | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2015 - 4:09 م
- الجارحى: الدواء قضية كلنا هانتكوى بنارها.. وطبيب: أكثر من ألف دواء مختفٍ معظمها مؤثر على الحياة

«الدواء قضية مفيهاش اختيارات ولا انتماءات سياسية ولا تصنيفات اجتماعية، مؤيد أو معارض، غنى أو فقير، كلنا هنكتوى من نارها»، كانت هذه تغريدة كتبها الكاتب الصحفى، محمد الجارحى، ضمن حملة هاشتاج «الدواء حق» التى انتشر على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، تعبيرا عن الاستياء من عدم توافر مجموعة من الأدوية فى الأسواق.

وأضاف الجارحى، عبر حسابه على «تويتر»، «أرجوكم أناشد إنسانيتكم الناس كل يوم بتتبهدل بسبب الأدوية الناقصة، المريض مطحون بين شركات الأدوية وأجهزة الدولة».

وشارك فى حملة #الدواء_حق، نائب رئيس الجمهورية السابق، محمد البرادعى، «الإعلان العالمى لحقوق الإنسان ينص على أنه لكل شخص مستوى من المعيشة كافٍ للمحافظة على الصحة، ويتضمن ذلك العناية الطبية».

وعلق الطبيب محمد سرور «معظم أدوية القلب وخاصة الرخيص منها وكل أنواع الأنسولين المدعم ومعظم أدوية الأطفال نجهز لستة بهم، وللأسف بعهد السيسى أكثر من 1000 مستحضر دوائى مختفٍ معظمهم من الأدوية المؤثرة ع الحياة كأدوية القلب والكبد والأطفال».

«مش بس الأدوية الرخيصة بقت مش موجودة ومتوفرة لأ وكمان الأدوية الغالية مابقتشى موجودة، وأكتر قطاع مأذى من موضوع الدولار وأسعاره والأزمة بتاعت الدولار هو قطاع الأدوية» بهذه الكلمات انتقد خالد عبدالحميد نقص الأدوية فى الأسواق.

يذكر أن مؤسسة «الدواء للجميع» فى مصر حذرت من اختفاء نحو 400 دواء، منها ما هو ضرورى لحياة المرضى، فضلا عن أن شركات الدواء المصرية تشكو من قلة العملة الصعبة لشراء المواد الخام اللازمة لإنتاج الكمية المكافئة للاحتياجات، كما تطالب برفع أسعار الأدوية الرخيصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك