الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 11:17 م القاهرة القاهرة 18.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«مميش»: تخفيض رسوم عبور السفن بقناة السويس

ارشيفية
ارشيفية
بورسعيد - محسن عشرى
نشر فى : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 8:11 م | آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 8:29 م

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إنه سيتم تخفيض رسوم عبور السفن بالمجرى الملاحي بنسبة 3 إلى 5% لمرور السفن، وذلك بهدف ضخ عملات صعبة في البنك المركزي لعمل رصيد احتياطي ولتشجيع شركات السفن بالمرور بالقناة.

وأوضح أن جولته التي قام بها مؤخرا للخارج أسفرت عن تحقيق أهدافها، حيث إنه قدم عرضا على الشركات الكبيرة التي تملك سفن عملاقة ومتنوعة بتخفيض نسبة 3% من رسوم العبور وذلك في حالة ضخ اشتراك عبور سنوي لمدة 3 سنوات مقدما، ومنح تخفيض بنسبة 5% إذا قامت بسداد اشتراك مدة 5 سنوات، مضيفا أن هذه الشركات رحبت بالفكرة ولكنه جاري المفاوضات مع بعضها بشأن زيادة النسبة أو الاستقرار عليها.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس تلعب دورا كبيرا في تنمية الاقتصاد المصري، حيث إنها تعتبر المصدر الوحيد الذي يضخ عملة صعبة في الخزانة المصرية التي تعاني من عجزها، وشدد على أن هيئة قناة السويس هي الجهة المسؤولة والمختصة بتحديد نسبة رسوم العبور وليس البنك المركزي.

وأضاف الفريق مهاب مميش أن تخفيض رسوم عبور السفن بقناة السويس مرتبط بسعر الوقود ومع مراعاة الفرق في أسعار الطرق البديلة من حيث الوقت والرسوم، ومازالت القناة هي الأسرع والأمن عالميا.

وكشف مميش أنه سيتم عرض مخطط عام لتطوير ميناء غرب بورسعيد على الرئيس السيسي قريبا، وتمنى أن يقوم الرئيس بافتتاح كوبري بورسعيد العائم المتحرك في العيد القومي للمحافظة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أنه يجري إنشاء أسطول للصيد يصل عدد سفنه إلى مائة سفينة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي موضحا أنه تم الانتهاء من بناء 12 سفينة تعطى للصيادين بنصف ثمن التكلفة الحقيقي لمن تتوافر له شروط المهنة والخبرة في صيد الأسماك لكل ثمانية أفراد معا، موضحا أنه سيتم التأمين عليهم ضد جميع المخاطر بمنحة 20 مليون جنيه من وزارة التعاون الدولي لبناء 8 مراكب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك