منتجو الدواجن: ليس عيبًا أن تعدل الحكومة عن قرار خطأ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتجو الدواجن: ليس عيبًا أن تعدل الحكومة عن قرار خطأ

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ محمود العربى:
نشر في: الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 10:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 10:34 م
- غرفة الدواجن: نشكر السيسى أنقذ الصناعة الوطنية من «المستورد»
وجه منتجو الدواجن الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى بعد إلغاء قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الخارج من الجمارك وعودة التعريفة المقررة بـ30%، مؤكدين أن الإلغاء حمى الصناعة المصرية، وساهم فى تخفيف الأعباء على المواطن.

وقالت شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية، عبدالعزيز السيد، إن قرار الإعفاء كان سيضر المستهلك البسيط والصناعة فى آن واحد، وأضاف: «لا يهم إذا كان العدول عن القرار بأثر رجعى أو غير ذلك، المهم أنه تم العدول عنه لحماية الصناعة الوطنية، لذا أشكر المواطنين الذين كانوا ظهيرا شعبيا لإلغائه، وليس عيبا أن تعدل الحكومة عن قرار خاطئ»، مطالبا بضرورة الجلوس مع أهل المهنة بجميع أطرافها دون إقصاء قبل إصدار قرارات تخص الصناعة.

كما تقدم الاتحاد العام لمنتجى الدواجن بالشكر إلى الرئيس تقديرا لانحيازه لصناعة الدواجن الوطنية وإعطائه تعليمات واضحة بدعم المنتج المحلى، بما ينعكس على المواطن فى توفير السلع الاستراتيجية.

كما تقدم الاتحاد، فى بيان صحفى، اليوم، بالشكر لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، موضحا أنه امتلك الجرأة فى إعادة النظر فى قراره بعد توضيح جوانبه أمام اللجنة، التى أمر بتشكيلها لدراسة تأثيره على الصناعة المحلية، وأردف: «مررنا بأيام عصيبة كانت تهدد منظومة صناعة الدواجن الوطنية، حيث كان القرار سيؤثر على استثمارات تتجاوز 65 مليار جنيه، إلا أن الحكومة استجابت استجابت لشكاوى منتجى الدواجن، بعد عقد أكثر من اجتماع مع المسئولين».

وشدد الاتحاد على أن الحكومة انحازت لمصلحة المواطن البسيط ودعمت المنتج الوطنى وشجعت الاستثمارات فى قطاع الدواجن، ولفت إلى أن البطل الحقيقى خلال الأيام الماضية هو المواطن المصرى الذى انحاز دون توجيه أو ضغط إلى الصناعة الوطنية، متعهدا بتقديم ما تحتاجه السوق المحلية من اللحوم البيضاء حسب المواصفات العالمية.

وقال رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، الدكتور نبيل درويش، إن جميع أجهزة الدولة تعاملت باهتمام بالغ مع أزمة الدواجن، حيث استمعت لجميع التفاصيل بشأن الأزمات التى تواجه الصناعة خلال الفترة الماضية، مضيفا أن إلغاء الإعفاء أنقذ ملايين العمال والفنيين والأطباء البيطريين من البطالة، التى كانت تنتظرهم حال تطبيقه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك