الأحد 17 ديسمبر 2017 2:29 ص القاهرة القاهرة 16.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

السلطات الكويتية تضبط المتهم بالاعتداء على «مصري» بالكويت

كتب – أحمد بُريك:
نشر فى : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 5:16 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 5:19 م

تعرض شاب مصري يدعى وحيد محمود الرفاعي حسن، أمس الثلاثاء، للاعتداء على يد مواطن كويتي، ضربًا بآلات حادة، أحدثت كدمات وسحجات بالوجه ونزيف وتورم بكامل الوجه، نُقل على إثرها إلى المستشفى وتم إيداعه غرفة العناية المركزة، لتلقي العلاج اللازم.

وروى الشاب المصري تفاصيل واقعة الاعتداء عليه، عقب خروجه من غرفة العناية المركزة، قائلًا إنه يعمل بأحد المتاجر بالكويت، وكان في وقت الراحة ودخل عليه الشاب المعتدي، وطالبه بإحضار أحد الفنيين لإصلاح دراجته البخارية.

وتابع: «الشاب الكويتي أصر على موقفه، وطالبني بالخروج معه، وأنا مينفعش أترك المحل وحده ومفيش حد غيري، فبدأ في الاعتداء عليّ بآلات حادة وبطارية وسلك معدني، حتى أصبت بفقدان الوعي».

من جانبه، أكد السفير خالد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن السلطات الكويتية ألقت القبض على أحد الجناة وجاري البحث عن الآخر، مشيدًا بسرعة تعاون السلطات الكويتية في التعامل مع الحادث، مؤكدًا وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجاني.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة، إن الحوادث التي يتعرض لها المصريون بالخارج، حوادث فردية، معربة عن أسفها لهذه الواقعة المؤلمة، مؤكدة أنها لن تؤثر على طبيعة العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي.

وأشارت «مكرم»، إلى أنها ستتوجه، غدًا الخميس، إلى الكويت؛ للاطمئنان على حالة الشاب المصري.

وأكد السفير المصري بالكويت، طارق القوني، أن وفدًا من السفارة زار الشاب المصاب فى المستشفى للاطمئنان على حالته، مشيرًا إلى أن السفارة تتابع القضية، لحظة بلحظة، مع السلطات الكويتية التى أرسلت محققين لموقع الحادث.

وقالت القنصلية المصرية في الكويت، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، إن فريق عمل، يتقدمه القنصل هويدا عصام، انتقل في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، إلى مقر المستشفى الذي يعالج بها المواطن المصري؛ للإطمئنان على صحته والوقوف على ملابسات الواقعة.




شارك بتعليقك