وفد «حقوق النواب» يتفقد مركز شرطة الشواشنة بالفيوم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد «حقوق النواب» يتفقد مركز شرطة الشواشنة بالفيوم

كتبت رانيا ربيع 
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 6:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 6:00 م
تفقد وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، مركز شرطة الشواشنة، بمحافظة الفيوم، الأقسام الشرطية بالمحافظة، للوقوف علي طبيعة معاملة المحتجزين، وكيفية تعامل ضباط حقوق الإنسان بالأقسام مع شكاوى المواطنين. 

واستهل الوفد البرلماني زيارته بمكتب حقوق الانسان، ووجه رئيس اللجنة تساؤلًا لمسئول المكتب عن كيفية التعامل مع الشكاوى، التي ترد من المواطنين، ليؤكد الملازم أول، أحمد السيّد، إنه يتم التعامل فورًا مع أي شكوى، بالاستماع إلى صاحبها، واتخاذ الإجراءات اللازمة. 

كما حرص الوفد علي لقاء عدد من النزلاء للتأكد من حسن المعاملة واستقبال ذويهم دون إشكاليات، علاوة عن التغذية.

وأكد النائب علاء عابد، رئيس اللجنة لقيادات وزارة الداخلية، أن اللجنة ستوصي بزيادة المخصصات المالية؛ لدعم بند الأغذية الخاصة بالمحتجزين. 

وقال «عابد»، إن الوضع جيد بأماكن الاحتجاز، ونسعى لعقد لقاء قريب مع ضباط قطاع حقوق الانسان علي مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفّار. 

وتابع: «إن المنظمات المشبوهة التي تهاجمنا بالخارج، دائمًا ما تختزل «حقوق الإنسان» في العلاقة بين الشرطة والمواطن، متناسية جهودنا في التصدي للإرهاب، بالتزامن مع مشروعات أخرى مثل الأسمرات وغيرها التي تصب في صالح المواطن البسيط. 

وشدد «عابد»، على أهمية تعديل ضوابط الحبس الاحتياطي؛ وذلك لتقليل التكدس في السجون، وأماكن الاحتجاز، مشيرًا إلى أن اللجنة أيضًا تدرس الطلبات الخاصة بالافراج عن الشباب في إطار المبادرة الرئاسية، علاوة على إعداد قوائم للغارمات في محاولة لإيجاد حلول لهن. 

بدوره أكد العميد محمد زيدان، مأمور مركز شرطة الشواشنة، أنه يتم التعامل بكل احترام مع المواطنين، ويلتزم القسم بالمعايير العالمية لحقوق الانسان، وحال وجود أي شكوى من المواطنين، يفحصها الضابط المسئول عن حقوق الانسان بالقسم. 

وصاحب الوفد البرلماني من قيادات الداخلية كل من اللواء مصطفى راشد، مساعد مدير الأمن، اللواء حسام فوزي، مدير إدارة البحث الجنائي، العميد محمد زيدان، مأمور مركز شرطة الشواشنة، العقيد رجب غراب، رئيس فرع البحث الجنائي غرب الفيوم، المقدم مصطفى عبد الفتاح، نائب مأمور القسم، الرائد محمد حافظ، مفتش مباحث المركز، النقيب محمد هاشم، رئيس المباحث.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك