العراق يرفض قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العراق يرفض قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:35 م
أعلنت وزارة الخارجية العراقية، مساء اليوم الأربعاء، رفض العراق القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، محذرة من أن ذلك سيقود المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز"- إن "وزارة الخارجية تؤكد موقف العراق الدائم والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مبينا "رفض العراق حكومة وشعبا للقرار الذي اتخذه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي".

واعتبر محجوب أن "هذا القرار فيه من تعد على هوية المدينة وقيمتها الدينية والعقائدية لدى أبناء الديانات كافة والمسلمين خاصة"، معبرا عن قلقه "من هذه الخطوة غير الحكيمة".

ودعا محجوب المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني من خلال رفض هذه الخطوة التي قد تقود المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه من أعمال وأفعال كرد فعل على هذا القرار.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك