الخميس 13 ديسمبر 2018 11:35 م القاهرة القاهرة 17.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«مكي» عن أغنية أغلى من الياقوت: «وصية لابني ولكل طفل فقد والده»

محمد عبد الجليل
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:45 م | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:45 م

قال الفنان أحمد مكي، إن أغنية «أغلى من الياقوت»، يمكن اعتبارها كوصية ورسالة لابنه «آدم»، و لكل ابن يفتقد والده أو المثل الأعلى في الحياة، متابعًا أن التجربة الإنسانية في الأغنية وقعت له بالفعل في حياته.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «معكم منى الشاذلي»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الخميس، أن طفولته كانت مثالية للغاية حتى وقت انفصال والديه في سن المراهقة، مما اضطره إلى الاعتماد على نفسه في سن مبكرة، معقبًا أنه واجه قساوة الحياة وعمل في أكثر من مهنة إلى جانب الدراسة.

وذكر أنه قرر عمل هذه الأغنية حتى لا يخوض ابنه ما خاضه هو بنفسه في طفولته، مستطردًا: «حاولت أشوف خلاصة اللي اتعلمته في الرحلة دي، وأصيغها في كلمتين بساط».

وأوضح «مكي» أنه أراد أن ينتج أغنية على غرار أغنية «Dear mama»، لمغني الراب الأمريكي توباك شاكور، معقبًا أنه كان عندما يسمعها في أوقات غضبه من والدته، يعود فيعتذر إليها بسبب الأغنية التي أثرت فيه.

وذكر أنه قد شرح فكرة الأغنية لابنه «آدم» والذي ظهر فيها بالفعل من أجل تأكيد المصداقية، متابعًا: «مكنش ينفع موديل يعمل المعاني اللي أنا عايزها، ففهمته بالراحة لقيته عيط، وشرحت له إنه ممكن يفيد الأطفال التانيين، فحب إنه يعمل الأغنية كعمل خير».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك