انهيار جزئي لعقارين في الإسكندرية.. ومقاول الهدم يتسلم الثالث - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انهيار جزئي لعقارين في الإسكندرية.. ومقاول الهدم يتسلم الثالث

عصام عامر:
نشر في: الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:47 م | آخر تحديث: الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:47 م

شهدت محافظة الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، انهيار أجزاء من عقارين أحدهما مكون من أرضي و3 طوابق وكائن في منطقة الدخيلة التابعة لحي العجمي، والثاني مكون من أرضى وطابقين علويين ويحمل رقم 75 ومقره شارع الشيخ خفاجة بمنطقة كرموز، والاثنين غرب المحافظة، دون وقوع خسائر بشرية.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمد الشريف مدير الأمن إخطار من شرطة النجدة بالحادث، فانتقلت قوات من إدارة الحماية المدنية، بقيادة العميد جمال يس، إلى موقع العقار الأول وبمعاينته تبين سقوط جزء من الطابق الثاني بجانب العقار.

وبمعاينة العقار الثاني تبين إنه ذا حوائط حاملة وأسقف خشبية، والبعض منها خرساني، وسقط سقف إحدى حجر الطابق الأول علوي، وجزء من حائط حجرة بالطابق الثانى، وتوجد بالحوائط والسلم والأسقف شروخات.

تم تحرير محضرين بالواقعتين، وجارِ العرض على النيابة العامة، حيث قرر مهندسي الحي «العجمي وغرب» بإخلاء العقارين من السكان «دون المنقولات» واستقدام لجنة من كلية الهندسة للمعاينة وكتابة تقرير عن حالتهما الإنشائية.

وفي سياق متصل تسلم مقاول الإزالة العقار رقم 17 والكائن في شارع الحسيني المتفرع من ابن الخطاب، محطة مصر، والذي انهارت منه أجزاء صباحًا، وتسبب في مصرع شخص؛ لاستكمال هدمه لخطورته الداهمة على المواطنين، خاصة وأن العقار صادر له قرار هدم من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط عام 2012.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك