الخميس 13 ديسمبر 2018 11:32 م القاهرة القاهرة 17.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«الخارجية»: بيان مقررة «حقوق الإنسان» مسيس ويلقي بادعاءات مزيفة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
محمد عبد الجليل
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 5:41 م | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 5:41 م

علق المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، على البيان الصادر من الوزارة ردًا على بيان مقررة مجلس حقوق الإنسان، بشأن الحق في السكن في مصر، قائلًا إن بيان «الخارجية» أكد على إدانة الوزارة واستهجانها مما تضمنه البيان الصحفي الصادر عن المقررة المعنية بالحق في السكن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء الخميس، أن بيان مقررة مجلس حقوق الإنسان، مبني على وقائع وادعاءات مزيفة، لا أساس لها من الصحة، متابعًا: «مصر كانت قد دعت المقررة لزيارة البلاد في أواخر سبتمبر الماضي، وهذا في إطار الانفتاح الذي تبديه مصر مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان».

وعقب أن الجانب المصرى تفاجأ من سعي المقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان لاختلاق بعض الأعمال، مستطردًا أن البيان الذي صدر عن جانبها «مسيس»، خاصة مع تعمدها عدم الإشارة لأي جوانب إيجابية تتعلق بسياسات الإسكان في مصر.

وأردف أن بيان المقررة شمل حالة من الإخفاء والطمس لإنجازات الحكومة غير المسبوقة في توفير السكن اللائق للمواطنين، معقبًا: «على الرغم مما اطلعت عليه من سياسات الحكومة، فإنها اختارت طمس الحقيقة الواضحة، وتلقي بادعاءات تنبع من مخطط لديها لاستهداف مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك