الكوريتان تتفقان على تكوين فرق تحقق من سحب مواقع حرس الحدود بالمنطقة منزوعة السلاح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكوريتان تتفقان على تكوين فرق تحقق من سحب مواقع حرس الحدود بالمنطقة منزوعة السلاح

كوريا الجنوبية - أ ش أ:
نشر في: الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:23 ص | آخر تحديث: الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:23 ص

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن الكوريتين اتفقتا على تكوين فرق للتحقق من سحب 11 من نقاط الحراسة الحدودية بالمنطقة منزوعة السلاح، خلال الزيارات الميدانية، الأسبوع المقبل.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن كل دولة سوف تشكل فريقا من 7 أشخاص لكل نقطة حراسة خاضعة لاتفاق الانسحاب، من أجل القيام بمهام التحقيق، يوم الأربعاء القادم.

وكانت سول وبيونج يانج قد اتفقتا، في إطار اتفاق عسكري بينهما؛ الذي تم التوصل إليه في شهر سبتمبر الماضي، على سحب وتدمير 11 من نقاط حراسة الحدود بالمنطقة منزوعة السلاح، من أجل تخفيف حدة التوتر وزيادة عمليات بناء الثقة، غير أن الكوريتين قررتا في وقت لاحق الإبقاء على نقطة حراسة واحدة لكل منهما تخليدا لقيمتها التاريخية.

من جانبه، قال نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه تشو-سوك، في مؤتمر صحفي: "إن عملية التحقق هي دليل على الثقة، التي كونتها السلطات العسكرية للكوريتين من خلال تنفيذ الاتفاق العسكري".

وأضاف سوه أن "هذه حالة يُقتضى بها على صعيد الجهود الدولية الرامية إلى الحد من الأسلحة وسوف تسهم في تبديد بعض المخاوف المتعلقة بإنفاذ الاتفاق".

جدير بالذكر أن ضابطا برتبة كولونيل سوف يقود كل فريق تحقيق، فيما تقوم الكوريتان ببناء ممر حدودي بينهما لتيسيير عمل فريق التحقيق الممتد لمدة يوم واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك