تعليقا على زيارة السيسي للكاتدرائية.. مصر القوية: المزايدات السياسية وصلت لمستوى هابط.. والكنيسة والأزهر جزء من تحالف السلطة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليقا على زيارة السيسي للكاتدرائية.. مصر القوية: المزايدات السياسية وصلت لمستوى هابط.. والكنيسة والأزهر جزء من تحالف السلطة

زيارة السيسي للكاتدرائية
زيارة السيسي للكاتدرائية
دينا صالح
نشر في: الأربعاء 7 يناير 2015 - 4:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 يناير 2015 - 4:00 م

علق المتحدث الإعلامي لحزب مصر القوية أحمد إمام، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر الكاتدرئية بالعباسية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد، قائلا، إنه من الطبيعي أن نتوجه جميعنا وليس رئيس الدولة فقط لتهنئة الأخوة الأقباط بعيد ميلادهم لأنهم شركاء الوطن، لكن الأزمة ليست في زيارة السيسي للكاتدرائية، بل في السياق الذي تسير فيه هذه الزيارة من تسييس المؤسسات الدينية في الدولة.

وأضاف «إمام»، في تصريحات لـ«بوابة الشروق»، أن الكنيسة والأزهر أصبحا الآن جزءا رئيسيا من تحالف السلطة، وأصبحت رأس الدولة الممثلة في الرئيس توجه تعليمات مباشرة في الخطابات للمؤسسات الدينية وهذا نوع من "الخبل" – بحسب وصفه- قائلا "مستوى المزايدات السياسية أصبح هابطاً للغاية" .

وأشار المتحدث باسم مصر القوية إلى أن رأس الكنيسة والأزهر الآن أصبحا يقدمان أسوء نموذج للثقة في المؤسسات الدينية لأن خطاباتهما مربوطة دائما بالسياسة، وهذا أصبح سببا للتطرف والإلحاد، مرجعا السبب في ذلك بحسب قوله، إلى أن المؤسسات الدينية أصبحت مؤسسات سلطة وسياسة وليست دينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك