عن أزمة مستشفى المطرية.. منى مينا: المعركة لم تنتهِ بعد.. وهناك 22 بلاغًا ضدنا في النيابة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن أزمة مستشفى المطرية.. منى مينا: المعركة لم تنتهِ بعد.. وهناك 22 بلاغًا ضدنا في النيابة

الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء
الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء
نور رشوان
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 12:08 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 12:08 م

توجهت الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء، لكل المتضامنين مع النقابة، سواء كانت نقابات أو صحفيين أو محامين، مع موقفها، في أزمتها الحالية، قائلة: "كل الشكر للذين ساعدونا في الوقوف أمام الحملة المسعورة في الهجوم على الأطباء؛ لتشويهنا وإخراس صوتنا".

وقالت «مينا» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صباح اليوم الأحد، إن "المعركة لم تنتهِ بعد؛ فبالأمس طُلبنا أنا والدكتور حسين خيري؛ للإدلاء بشهادتنا في البلاغات التي تقدمت بها النقابة، وبالفعل أصدرت النيابة العامة أمس السبت، أمرًا باستدعاء ستة متهمين للمثول أمامها".

وأضافت، "من الأمور التي وجهنا بها أنا والدكتور حسين خيري، أن هناك 22 بلاغًا ضدنا في النيابة؛ وبالتالي هناك احتمالاً عاليًا أن يُفتح التحقيق، وتوجه اتهامات بناءً على هذه البلاغات في القريب العاجل".

تابعت: "نحتاج لجمعية عمومية قوية، يظهر فيها وبوضوح موقف قوي لجميع أطباء مصر، خلف أطباء المطرية، ومجلس النقابة".

ودعت جميع الأطباء للمشاركة بهذه الجمعية العمومية، قائلة: "للحفاظ على كرامة الأطباء، وحماية أطباء المطرية وبنها الجامعي، وحماية المستشفيات في كل مصر من التحول لساحات معارك.. احضر جمعيتك العمومية يوم الجمعة المقبل، 12 فبراير، في دار الحكمة".

يُذكر أن عدد من أطباء مستشفى المطرية العام، قد وجهوا اتهامات لثمانية أمناء شرطة، بالاعتداء على طبيبين بالمستشفى، وسحلهما بحجة رفض الأطباء تحرير تقرير طبي لأمين شرطة مصاب بجرح قطعي.

ومن جانبها، قررت نقابة الأطباء تقديم بلاغ رسمي للنائب العام ضد أمناء الشرطة المتهمين في هذه الواقعة، ومطالبة وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات التأديبية ضدهم، والإغلاق الاضطراري لمستشفى المطرية.

بدوره، أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإعادة فتح المستشفى أمام المرضى، والتحقيق في أسباب غلقها، واستدعاء الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، والدكتورة منى مينا وكيل النقابة؛ لسؤالهما بشأن الأزمة.

 

كل الشكر لشرفاء مصر المتضامنون مع الموقف المبدأي لنقابة الأطباء كل الشكر لنقابة الصحفين و لنقابة المحامين و لنقابة ال...

Posted by Mona Moen Mina on Sunday, February 7, 2016


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك