«عين شمس» تشكل اللجنة الثلاثية لاختيار رئيس الجامعة في 29 فبراير المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عين شمس» تشكل اللجنة الثلاثية لاختيار رئيس الجامعة في 29 فبراير المقبل

الدكتور عبد الوهاب عزت، القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس
الدكتور عبد الوهاب عزت، القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس
كتبت- وفاء فايز
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 12:16 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 12:16 م

«عزت»: اختيار أعضاء اللجنة سيتم بشفافية.. ومنصب رئيس الجامعة لا يختلف عن عميد الكلية
قال الدكتور عبد الوهاب عزت، القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، إنه تم تحديد موعد انعقاد مجلس الجامعة في 29 فبراير المقبل، على أن يتم فيه اختيار 3 أعضاء لتشكيل اللجنة الثلاثية، التي ستنضم لأعضاء اللجنة الرباعية المشكلة بالمجلس الأعلى للجامعات، والمنوط بها اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة، وتقييم المرشحين لهذا المنصب، ورفع أعلى 3 أسماء من بين المرشحين إلي رئاسة الجمهورية لتعيين أحدهم، مؤكدا أن اختيار أعضاء اللجنة سيتم بشفافية دون تدخل من أحد.

وحول ترشحه لمنصب رئيس جامعة عين شمس، أضاف عزت في تصريحات صحفية له :«لم أقرر بعد الترشح للمنصب، ومنصب رئيس الجامعة لا يختلف عن أي منصب آخر بالجامعة، فعميد الكلية يستطيع إدارة الجامعة، وكلنا نعمل في منظومة واحدة تتسم بالتعاون والتكامل في العمل».

وأشار عزت إلى أن السياسة والخطة التي تسير عليها جامعة عين شمس واحدة، ولم تختلف في وجوده كقائم بأعمالها، متابعا: «في الجامعة نعمل كفريق عمل واحد، ولا تختلف سياسة الجامعة بتغير رؤسائها»، مشيرا إلى اهتمامه وتركيزه في هذه الفترة على دعم الكليات الجديدة بالجامعة، وتحسين البنية التحتية للكليات القديمة.

وأوضح عزت، أن الفصل الدراسي سيشهد العديد من الفعاليات والندوات والأنشطة الثقافية والمجتمعية والعلمية، بالإضافة إلى الأنشطة التي سيقوم بها اتحاد الجامعة، لافتا إلى مرور الفصل الدراسي الأول بسلام وهدوء، ومتوقعا حدوث نفس الأمر في الترم الثاني.

وفيما يخص المستشفيات الجامعية، قال عزت إن هناك اتجاه قادم بأن تكون مستشفى عين شمس التخصصي تحت معية كلية الطب، حيث تم إعادة تشكيل مجلس إدارة المستشفى، وتعيين عميد كلية الطب نائب رئيس مجلس الإدارة، وتم تشكيل أعضاء مجلس إدارة المستشفى من 7 أساتذة بكلية الطب.

يذكر أن الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة السابق، تم تعيينه كعضوا في مجلس النواب ضمن الـ5% المعينين، ما أدى لخلو منصبه، ويعتبر أبرز المرشحين للمنصب الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب، والدكتور خالد عبدالغفار عميد كلية طب الأسنان، والدكتور محمد رشدي عميد حاسبات، والدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب، والدكتور عمرو الأتربي عميد تجارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك