«الصيادلة»: 4260 طبيبا شارك في المرحلة الأولى بـ«صيادلة بدون فيروس سي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصيادلة»: 4260 طبيبا شارك في المرحلة الأولى بـ«صيادلة بدون فيروس سي»

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 6:45 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 6:45 م
قال المنسق العام لمشروع "صيادلة بدون فيروس سي" بنقابة الصيادلة، إن عدد الصيادلة الذين شاركوا في المرحلة الأولى للمشروع وصل إلى 4260 صيدليا، قاموا بإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة.

ووفقاً لبيان صدر عن نقابة الصيادلة مساء اليوم الأحد، قد تضمنت المرحلة الأولى ثماني محافظات وهى الفيوم، الدقهلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، كفرالشيخ ، البحيرة، الأقصر، أسيوط، وتوقعت النقابة أن يشارك عدد أكبر من الصيادلة خلال المرحلة الثانية والثالثة بالمشروع.
وقال مكاوي الذي يمثل أيضاً أحد أعضاء مجلس النقابة، إن مقر النقابة العامة مفتوح لاستقبال الصيادلة الراغبين بعمل تحاليل حتى 25 فبراير، مضيفاً أن هناك مرحلة أخرى من هذا المشروع "المجاني" ستشمل أسر الصيادلة.
وقال الأمين العام لنقابة الصيادلة أحمد فاروق، في تصريحات منشورة عبر البيان الصحفي، إن النقابة حريصة على توفير دواء آمن وفعال وبسعر يتناسب مع احتياجات المريض، مضيفاً أن الأدوية الجديدة أسعارها لن تتعدى الـ200جنيه.

وقالت الدكتورة أماني فتوح عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة، إن صيادلة القاهرة والجيزة يمثلون 40% من عدد صيادلة مصر لذا فإن المحافظتين مستمرتان حتى نهاية المشروع في استقبال الصيادلة لعمل التحاليل والفحوصات.

وأضافت أن كبار أطباء الكبد سيطلعون على التحاليل لتحديد البروتوكول العلاجي المناسب للحالات المصابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك