«العسكرية» تحيل أوراق 8 متهمين إلى المفتي في «العمليات المتقدمة» ويحسم مصير 20 آخرين في 13 مارس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العسكرية» تحيل أوراق 8 متهمين إلى المفتي في «العمليات المتقدمة» ويحسم مصير 20 آخرين في 13 مارس

كتب- أحمد الشرقاوي
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 1:49 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 3:34 م

قررت المحكمة العسكرية إحالة أوراق 8 متهمين -منهم 2 غيابياً- في القضية المعروفة إعلاميا بقضية لجنة العمليات المتقدمة التابعة لجماعة الإخوان إلى المفتي، لأخذ رأيه في إعدامهم.

والمتهمون الثمانية هم: أحمد عبدالباسط، وعبدالله نور الدين (غيابياً) وحضورياً كل من: أحمد أمين الغزالي، وعبدالبصير عبدالرءوف، ومحمد فوزي عبدالجواد، ورضا معتمد فهمي، وأحمد مصطفى أحمد محمد، ومحمود الشريف.

كما حددت جلسة 13 مارس المقبل للحكم بشأن باقي المتهمين في القضية وعددهم 20، منهم صهيب سعد محمد، وعمر محمد علي محمود، وعبدالرحمن أحمد البيلي.

يحاكم في القضية 28 متهماً، منهم 15 حضورياً.

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المتهمين في الخلية لتخطيطهم لاستهداف مسئولين في الدولة من بينهم شخصيات عسكرية وإجراء عمليات تخريب لمحولات كهرباء واتصالات وذلك بتعليمات من التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، واستهداف الشخصيات المهمة بالدولة، والعاملين بالقوات المسلحة والشرطة.

وكشفت تحقيقات النيابة العسكرية عن تلقي المتهمين تدريبات بأحد المعسكرات بالخارج، على تنفيذ عمليات الاغتيالات والخطف وتصنيع العبوات المتفجرة، وإجراءات تأمين تحركات واتصالات عناصر الخلية بالبلاد، وأن جماعة الإخوان تولت تسفير أعضاء التنظيم إلى غزة من أجل تدريبهم على عمليات الرصد وجمع المعلومات عن اﻷهداف الإستراتيجية والشخصيات المهمة وضباط القوات المسلحة والشرطة وكذا تصنيع العبوات المتفجرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك