«قومي المرأة» يتضامن مع «فتاة المترو» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قومي المرأة» يتضامن مع «فتاة المترو»

مايا مرسي
مايا مرسي
كتبت - آية عامر
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 2:50 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 2:50 م

أعلن المجلس القومى للمرأة، برئاسة مايا مرسي، دعمه وتضامنه قانونيا مع ولاء سعد المعروفة إعلاميا باسم «فتاة المترو»، والتي تم الاعتداء عليها من قبل أمناء شرطة مترو الأنفاق.

كان مكتب الشكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة، تواصل مع «فتاة المترو»، والتي أرسلت شكوى رسمية للمجلس، حيث أكدت الفتاة أنها ستحرر محضرا بالواقعة في قسم الشرطة محل الواقعة، وذلك بوجود أحد محامي مكتب الشكاوى بالمجلس.

وقرر المجلس القومي مخاطبة وزارة النقل بصفتها المسؤولة عن مترو الأنفاق بشأن قيام المسؤولين بمحطة الخلفاوي بتغريمها دون وجه حق، حيث إنها كانت مجني عليها في الواقعة المشار إليها، وبالتالي يجب رفع هذه الغرامة.

وأعرب المجلس عن استياءه واستنكاره الشديد للحادث المؤسف والطريقة التي تم التعامل بها مع الفتاة، والتي تتنافى مع جميع مبادئ حقوق الإنسان والمواثيق الدولية، مطالبا بسرعة إجراء تحقيق في الواقعة ومحاسبة الأشخاص المسؤولين عنها، كوسيلة للردع ولمنع تكرر مثل هذا الحادث المؤسف مرة أخرى.

جدير بالذكر أنه تم تداول مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي تضمن اعتداء أحد أمناء الشرطة على فتاة، بسبب اعتراضها على ركوب رجل كان يتحرش بفتاة داخل عربة السيدات بالمترو.

وفي سياق متصل، أدانت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، ما تناولته وسائل الإعلام بشأن السيدات اللاتي أصبن بمشاكل في العين نتيجة الحقن بمادة داخل أحد مستشفيات الرمد بطنطا، مؤكدة تضامنها مع الضحايا، ومعلنة أن مكتب شكاوى المرأة في المجلس تواصل مع السيدات للوقوف على حقيقه ما تعرضن له، وتقديم جميع أشكال الدعم والمسانده لهن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك