تأجيل دعوى إلزام الحكومة بإغلاق مركز «ابن خلدون» لـ10 أبريل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل دعوى إلزام الحكومة بإغلاق مركز «ابن خلدون» لـ10 أبريل

كتب- محمد نابليون
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 12:01 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 12:01 م

قررت محكمة القضاء الإدارى، الأحد، تأجيل دعوى إلزام الحكومة بسحب ترخيص وإغلاق مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، الذي يديره سعد الدين إبراهيم لجلسة 10 أبريل المقبل.

وقالت الدعوى، إن "سعد الدين إبراهيم هو المأذون الذي وثق العلاقة بين جماعة الإخوان وأمريكا، وفور خروجه من السجن عام 2003 تلقى مكالمة تهنئة من عصام العريان، طالبه فيها بضرورة تنظيم لقاءات بين قيادات الجماعة وعدد من الدبلوماسيين في الغرب".

وأضافت أن "إبراهيم خرج على الشعب المصري داعيًا للمصالحة مع الإخوان، مؤكدًا أنها مطلوبة وضرورية لكل الأطراف ولتحقيق الاستقرار في المنطقة، وأن التصالح معهم هو واجب وطني".

وذكرت أنه أدلى بتصريحات حول زيارته إلى قطر، ويقال إنه تقاضى مبالغ كبيرة وصلت إلى 20 مليون جنيه من الشيخة موزة، وعاد مدافعًا عن قناة الجزيرة ومهللاً على جميع الفضائيات بأنه لا مصلحة لقطر لدعم الإرهاب، وأنها أغنى دولة فى العالم، وأنه لا يوجد ثمة دليل على تمويل قطر للإرهاب، وأنه يسعى إلى الوساطة بين الشعبين القطري والمصري، بحسب الدعوى.

وأشارت إلى أن داليا زيادة مدير مركز ابن خلدون، كشفت في أسباب استقالتها بعد سنوات طويلة عملت فيها مع سعد الدين إبراهيم، حيث صرحت في إحدى الفضائيات بأن سبب استقالتها من مركز ابن خلدون وجود اختلافات بين آرائها الشخصية وتوجهات المركز متعلقة بجماعة الإخوان، حيث يتبنى بعض أعضاء المركز فكرة الحوار مع الإخوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك