مقتل جندي ومدني بجنوب السعودية بقذيفة أطلقت من اليمن - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل جندي ومدني بجنوب السعودية بقذيفة أطلقت من اليمن

مقتل جندي ومدني بجنوب السعودية بقذيفة أطلقت من اليمن
مقتل جندي ومدني بجنوب السعودية بقذيفة أطلقت من اليمن
الرياض - الفرنسية
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 10:30 ص | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 10:30 ص

أعلنت السلطات السعودية، فجر اليوم الأحد، مقتل جندي ومدني بقذائف أطلقت من شمال اليمن؛ حيث يسيطر المتمردون الحوثيون على جنوب المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ناطق باسم وزارة الداخلية، أن "إحدى دوريات حرس الحدود بظهران الجنوب بمنطقة عسير، تعرضت صباح السبت إلى مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، وهي تؤدي مهامها الأمنية، ما نتج عنه استشهاد الجندي أول عبدالإله عبدالله حمود الشهراني".

وفي نبأ منفصل نقلا عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني، قالت الوكالة، إن "رجال الدفاع المدني باشروا بلاغًا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران، مما نتج عنه وفاة مقيم مساء السبت".

وتفيد بيانات نشرتها وكالة الأنباء السعودية، أن "أكثر من تسعين شخصا من مدنيين وعسكريين قتلوا بقذائف أطلقت من اليمن على جنوب المملكة منذ بدء التحالف العربي الذي تقوده الرياض عملياته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في مارس 2015.

وأكد المتحدث باسم التحالف مطلع فبراير الجاري، أن 375 مدنيًا قتلوا او جرحوا في جنوب السعودية جراء سقوط قذائف أُطلقت من اليمن، منذ بدء التحالف حملته.

وبحسب أرقام الأمم المتحدة، قتل في اليمن قرابة ستة آلاف شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ بدء التحالف غاراته في اليمن التي توسعت منذ الصيف، لتشمل تقديم دعم ميداني مباشر لقوات الرئيس المدعوم من الأسرة الدولية عبدربه منصور هادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك