الثلاثاء 22 مايو 2018 2:02 م القاهرة القاهرة 42.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

تفاصيل التحقيقات مع الراقصة الروسية «جوهرة»: «أقدم فن راق.. ولم أخالف القوانين المصرية»

كتب- محمد مجدي
نشر فى : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 1:44 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 1:44 م

قررت نيابة قسم الجيزة، برئاسة المستشار محمد جمال، مدير النيابة، أمس، إخلاء سبيل الراقصة الروسية "إيكاترينا أندرويفا"، وشهرتها "جوهرة"، بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات في اتهامها، بالتحريض على الفسق والفجور، وإثارة الغرائز والعمل بدون ترخيص.

وقال مصدر قضائي مطلع، إن تحقيقات النيابة مستمرة ولم تتخذ قرار نهائي فيها، سواء بحفظ التحقيقات أو إحالة أوراق المتهمة إلى محكمة الجنح فيما نسب إليها.

ومثلت الراقصة أمام النيابة بعد إخطار السفارة الروسية وانتداب "مترجم" للمتهمة، وقالت للمحقق، إنها لم تخالف القوانين المصرية، وأن بدلة الرقص التي كانت ترتديها بالفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مطابقة للمواصفات التي تشترطها إدارة المصنفات بنقابة المهن التمثيلة التي حصلت منها أيضًا على ترخيص بالعمل.

وأضافت الراقصة أنها كانت تؤدي عملها في إحدى الملاهي الليلية، وأن ما تقدمه فن راق، لافتة إلى أنها سبق وحصلت على جائزة عالمية في الرقص الشرقي بعد اشتراكها في مسابقة ضمت 100 راقصة من مختلف دول العالم.

من جانبه، دفع المحامي محمد صالح دفاع الراقصة، أثناء التحقيقات، ببطلان الاتهامات المنسوبة لموكلته، ببطلان التحريات إجراءات ضبط وتفتيش موكلته، وقدم الدفاع أوراق ترخيص عمل الراقصة من قبل الإدارة العامة للسياحة ونقابة المهن التمثيلية ووزارة الهجرة، وقدم الأوراق اللازمة التي تثبت ذلك.

وتبين من أوراق المحامي، أن الراقصة الروسية وقعت على عقد عمل في مصر وممارسة نشاط الرقص الشرقي من نقابة المهن التمثيلة لمدة عام مؤرخ من 1 أكتوبر الماضي وينتهي في 30 سبتمبر 2018، وحصلت على بطاقة الترخيص في أكتوبر وانتهت في 31 ديسمبر 2017، ولم تجدد البطاقة وفقًا لإجراءات ترخيص النقابة.

وجاء بتحريات مباحث قسم الجيزة، أن الراقصة حضرت لمصر منذ أيام وتعمل في أحد الملاهي الليلية دون وجود أي عقد عمل أو أوراق رسمية من أجهزة الدولة المعنية بعمل الأجانب داخل مصر، فضلا عن ارتدائها بدل رقص غير مطابقة للمواصفات.

كانت شرطة السياحة، برئاسة اللواء مصطفى أنسي، ألقت القبض على الراقصة، عقب نشر فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي برقصة خليعة تشير خلالها لأماكن بجسدها وشبه عارية.

وقال مصدر أمني، إنه بمتابعة انتشار فيديو الراقصة "جوهرة"، على "فيسبوك"، والذي احتوى على مشاهد تحريض على الفسق بالرقص ومرتدية بدلة شبه عارية تظهر فيها مفاتن جسدها مستخدمة يديها في الإشارات لأجزاء حساسة لجسدها.

وأضاف المصدر أن التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء هشام قدري، مدير مباحث شرطة السياحة، وأجرها المقدم وليد بدر، رئيس مباحث الآداب والإدارة العامة لشرطة السياحة، أسفرت عن تواجد الراقصة داخل ملهى ليلي بأحد المراكب بكورنيش النيل بالجيزة، لأداء فقرة فنية داخل الملهى.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم جاسر الزيني، وكيل مباحث الآداب، من ضبط الراقصة داخل الملهى الليلي وتبين أنها "إيكاترينا أندرويفا"، وشهرتها "جوهرة" روسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك