الثلاثاء 22 مايو 2018 6:28 ص القاهرة القاهرة 31.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

 محمد صلاح.. لاعب عالمي فنيًا وأخلاقيًا وإنسانيًا

محمد مجدي
نشر فى : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 4:34 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 4:34 م

أصبح محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول من أهم اللاعبين على مستوى العالم سواء فنيًا أو أخلاقيًا أو إنسانيًا.

ويعتبر صلاح من أهم اللاعبين في صفوف ليفربول هذا الموسم، وأصبح من القوام الرئيسي بالريدز.

وينافس صلاح هذا الموسم على لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث سجل حتى الأن 20 هدفًا محتلًا المركز الثاني بفارق هدف عن المتصدر هاري كين مهاجم توتنهام الذي سجل 21 هدف حتى الأن.

وأخلاقيًا.. أشاد العديد من اللاعبين سواء القدامى أو الحاليين  بمستوى صلاح الأخلاقي وأحترامه في التعامل مع الناس سواء داخل أو خارج الملعب.

وإنسانيًا.. تبرع صلاح أكثر من حالة إنسانية منذ احترافه في صفوف الريدز، فبعد أن أصبح أشهر اللاعبين أوروبيًا لم ينسى أهله بمصر فتبرع بمبلغ 100 ألف جنيه لصالح جمعية قدامى اللاعبين المصريين.

ورفض صلاح استلام فيلا هدية من رجل الأعمال ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، وطلب منه أن يتبرع يثمنها لصالح قريته بسيون بمحافظة طنطا.

وتبرع  صلاح أيضًا  بخمسة ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، للمساهمة فى علاج مرضى الكبد الوبائى وفيروس.

وأعلن محافظ الغربية عن تبرع صلاح بمبلغ 8 ملايين جنيه لإنشاء معهد ديني بالإضافة إلى إنشاء وحدة حضانات ووحدة تنفس صناعي بقرية نجريد بمسقط رأسه.

وحرص اللاعب على تخصيص  مرتبات شهرية لفقراء قريته، منذ انتقاله لصفوف بازل السويسرى حتى الوقت الحالى، ووصلت قيمة المرتبات الشهرية التى يقدمها اللاعب لأهالى قريته حوالى 50 ألف جنيه .

وساهم صلاح في تطوير فصول مدرسته الابتدائية وتبرع بإنشاء مسجد داخل المدرسة، وحرص نجم ليفربول على التبرع بمبلغ خمسة ملايين جنيه لصالح مستشفيات وملاجئ مدينة طنطا.

 ولم تتوقف إنسانية صلاح عند التبرعات المالية، فقد تبرع بقميص ليفربول لمحمد عبد الكريم طفل الأقصر الذي كان حلمه ارتداء قميص اللاعب.

وقدم الفرعون المصري قميصه لطفل حضر مباراة ليفربول أمام توتنهام والتي أقُيمت على ملعب "أنفيلد " الأحد الماضي، وذلك بعد أن رفع الطفل لافته في المباراة، كتب عليها: "مو صلاح هل ممكن أن أحصل على قميصك!!؟".

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك