الأربعاء 21 نوفمبر 2018 9:15 م القاهرة القاهرة 22.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«تطوير المناهج»: طباعة كتب الصف الأول الثانوى تحسبًا لعدم تطبيق «نظام التابلت»

مديرة مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم
مديرة مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم
كتبت ــ منى زيدان:
نشر فى : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:12 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:12 م

كشفت مديرة مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم نوال شلبى، عن عزم الوزارة طباعة الكتب المدرسية للصف الأول الثانوى للعام الدراسى المقبل، والمقرر أن يشهد تطبيق نظام الثانوية الجديد الذى يعتمد على استخدام «التابلت»، تحسبا لعدم تطبيق النظام الجديد، وذلك حفاظا على مصلحة الطلاب.

 

وأضافت شلبى فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة ستنتهى من طباعة جميع الكتب المدرسية للصفوف الدراسية المختلفة، موضحة أنه لا يمكن استبعاد طباعة كتب الصف الأول الثانوى للعام المقبل، لافتة إلى ضرورة أن تأخذ الوزارة احتياطها فى الطباعة حفاظا على مصلحة الطلاب فى تلك المرحلة التعليمية.

 

وأشارت شلبى إلى أنه من المقرر أن ينتهى مركز المناهج من مراجعة المناهج الدراسية أواخر مارس المقبل تمهيدا لإرسالها للوزارة للبدء فى طباعتها.

 

وكان وزير التربية والتعليم طارق شوقى، أكد فى تصريحات سابقة تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة من العام المقبل على الصف الأول الثانوى، والذى يعتمد الطلاب من خلاله على جهاز «التابلت» وبنك المعرفة، لافتا إلى عزم الوزارة توفير «التابلت» بالأعداد المطلوبة لهذه المرحلة.

 

من جانبه، قال مصدر مسئول بقطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم، «إنه لم يصل إلى القطاع حتى الآن أعداد الكتب المقرر أن يتم طباعتها لأى من المرحلة التعليمية، وهل سيتم تغييرها أم لا، وذلك على الرغم من بدء مناقصة طباعة الكتب المدرسية للعام المقبل 2018/2019.

 

وأشار، إلى بدء القطاع فى مناقصة طباعة كتب العام الدراسى المقبل وذلك لتحديد سعر الصفحة، لافتا إلى أنه سيتم تحديد كميات الكتب المطلوبة للعام المقبل فيما بعد عند إرسال الوزارة الكميات المطلوب طباعتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك