الخميس 24 مايو 2018 2:35 ص القاهرة القاهرة 28.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

فيديو.. «الوزراء» يوافق على إنشاء هيئة عليا لتنمية جنوب صعيد مصر

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 8:22 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 8:22 م

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماع الحكومة اليوم، على عدة قرارات أبرزها إنشاء هيئة عليا لتنمية جنوب صعيد مصر.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الأربعاء، أن هذه الهيئة ستتبع رئيس الوزراء مباشرة، وستختص بوضع خطة للإسراع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لجنوب الصعيد.

وأوضح أن هذا الإجراء يأتي في صميم توجه الحكومة اهتمام خاص للصعيد، الذي سيشهد طفرات تنموية كبيرة خلال الفترة المقبلة، متابعًا أن الهيئة ستقوم بمشروعات للتنمية بحسب احتياج كل منطقة.

وذكر أن الوزارات المشاركة في هذه الهيئة، يتم تحديدها بحسب المشروعات التي ستقررها الهيئة فيما بعد، مستطردًا: «الهيئة ستقوم بوضع خطة تنموية لعدد من المشروعات، ويجوز أن تكون هذه المشروعات في مجال الإسكان أو الصحة أو البيئة، لذلك بحسب نوعية المشروع يتم تحديد الوزارة المشاركة».

وتابع أنه بعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع القانون، سيتم عرضه على مجلس النواب، وفور موافقة البرلمان عليه سيتم تطبيقه بشكل عملي وإنشاء الهيئة.

جدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي؛ لمناقشة الملفات المختلفة وتقارير الوزراء ومتابعة مخزون السلع التموينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك