الإثنين 19 فبراير 2018 4:09 ص القاهرة القاهرة 15°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

برأيك.. هل حسم النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي؟

فيديو.. «تنمية المشروعات» توقع بروتوكولا مع وزير الشباب لتطوير مراكز المحافظات

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:41 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:41 م

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز وقع اليوم بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لتطوير مراكز الشباب من خلال طرحها على الشباب للاستثمار فيها.

وأضافت «جامع»، خلال لقائها ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء الأربعاء، أن هذه الخطة اقترحها المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، متابعة: «الوزير لدية خطة جيدة لتطوير مراكز الشباب، حيث إنه في ضوء الموازنة المحددة له انتهى من تطوير 3000 مركز، من أصل 4000 مركز بحاجة لتطوير».

واستطردت أنه بعد بحث كيفية تطوير هذه المراكز، تم الوصول إلى طرحها كمشروعات للشباب، مضيفة أنه تم الاتفاق مع وزير الشباب البدء من محافظات الصعيد وإتاحة على إتاحة 30 مركزًا للشباب بنظام الإيجار كمشروعات على أن يتم تمويلهم بالقروض.

وأوضحت أن المشروع يقوم على منح تمويل لشاب أو مجموعة من الشباب، للاستثمار في مراكز الشباب، من خلال تطوير الملاعب، وتطوير وإنشاء حمامات السباحة، وإنشاء وتطوير صالات الجيم، من خلال التعاقد بين الشباب والمراكز بحق انتفاع لفترة كافية لسداد التزامات الشباب نتيجة القرض الممنوح له للتطوير أو الإنشاء.

وذكرت أن الجهاز يرى أن مدة 5 سنوات كافية كحق انتفاع لسداد القرض، لكن الوزير اقترح مدها إلى 7 سنوات، مستطردة: «هناك بعض الاشتراطات التي وضعناها لقبول طلبات المتقدمين، مثل أن يتراوح عمر المتقدم بين 21 إلى 40 عامًا، على أن تكون الأولوية لأبناء القرى، ثم المراكز، ثم المحافظة ككل، ويراعى عامل الخبرة سواء العملية أو العلمية».




شارك بتعليقك