الخميس 24 مايو 2018 11:21 م القاهرة القاهرة 30.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

فيديو.. السفير الهندي: نطمح لزيادة التبادل التجاري إلى 8 مليارات دولار

أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:32 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:32 م

قال السفير الهندي في القاهرة، سانجاي باتاتشاريا، إن مصر والهند بينها الكثير من التشابه في النواحي الاقتصادية، مشيرًا إلى وجود فرص عديدة للتعاون بين الدولتين في العديد من القطاعات.

وأوضح «باتاتشاريا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أنه ناقش مع محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، التعاون في مجالات الزراعة والبحث العلمي ومجال الاتصالات والغزل والنسيج والتعليم والصحة والطاقة المتجدة والجلود ومجالات أخرى، موضحًا أن الاقتصاد المصري يحقق طفرة واعدة، في ظل تمتع البلاد بموقع جغرافي متميز وسوق كبير.

وأعرب عن تمنيه زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والهند إلى 8 مليارات دولار بدلًا من 3.5 مليار دولار حاليًا، مشيرًا إلى الاتفاقية التي وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس وزراء الهند، خلال زيارته للبلاد في سبتمبر 2016، بشأن زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات.

وأشار إلى زيادة عدد الشركات الهندية في مصر بعد توقيع هذه الاتفاقية، حيث تم إنشاء 50 شركة جديدة، وذلك بعد التشريعات الحوافز التي سنتها مصر لتسهيل عمليات الاستثمارفضلًا عن استقرار الاقتصاد المصري.

ولفت إلى تشكيل لجنة مشتركة بين رجال الأعمال في الدولتين لإضفاء مزيد من الفعالية على علاقات البلدين الاقتصادية وتبادل الاستثمارات، مضيفًا أن الهند لديها تفاؤل بضخ مزيد من الاستثمار في مصر، لاسيما وأن مصر في حالة نمو وتقدم حاليًا.

يذكر أن اتحاد الصناعات المصري عقد اليوم، ندوة بعنوان العلاقات المصرية الهندية، وذلك بحضور السفير الهندي بالقاهرة، سانجاي باتاتشاريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك