سياسيون يهاجمون «أبوالغار» بعد اتهامه للدولة بالتخطيط لتأجيل الانتخابات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياسيون يهاجمون «أبوالغار» بعد اتهامه للدولة بالتخطيط لتأجيل الانتخابات

محمد أبو الغار
محمد أبو الغار
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 7 مارس 2015 - 1:54 ص | آخر تحديث: السبت 7 مارس 2015 - 1:54 ص

هاجم عدد من السياسيين الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، بعد أن كتب مقالا اتهم فيه الدولة بمحاولة تأجيل الانتخابات البرلمانية، والتدخل في إعداد بعض القوائم الانتخابية، وإصدار قوانين وصفها بأنها "غير دستورية".

وطالب أحمد الفضالي مؤسس تيار الاستقلال، خلال لقائه في برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، مساء الجمعة، "أبو الغار" بالاعتذار للشعب المصري ولمؤسسة الرئاسة عن الاتهامات التي وجهها للدولة والحكومة في مقاله.

كما قالت مارجريت عازر، عضو مجلس الشعب السابق، خلال لقائها بنفس البرنامج، إن الاتهامات التي أشار إليها "أبو الغار" لا يوجد دليل عليها، مؤكدة أنه وحزبه شاركوا بقوة في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، التي وضعت النصوص التي أدت إلى تأجيل الانتخابات.

وعلق الدكتور رفعت السعيد، القيادي بحزب التجمع، هاتفيًا، على المقال قائلا: "أبو الغار وحزبه تحالفوا مع جماعة الإخوان المسلمين في البرلمان السابق، وعلى الحزب الديمقراطي الاجتماعي ألا يتلاعب بالألفاظ؛ لأن مصر مش مستحملة عك"، على حد قوله.

يذكر أن الدكتور محمد أبو الغار قد وصف أعضاء بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، بأنهم "ترزية قوانين" تفننوا في إيجاد مخرج لتأجيل الانتخابات، تلبية لرغبة النظام، بالإضافة إلى اتهامه للدول بإصدار قوانين غير دستورية، حسبما قال في أحد مقالاته الأسبوع الماضي، وهو ما ردت عليه مؤسسة الرئاسة ببيان ينفى تلك الاتهامات، أول أمس الأربعاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك