دفاع «غرفة عمليات رابعة» يطالب المحكمة بالتنحي.. والقاضي: «مش أنا اللى أتنحى» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع «غرفة عمليات رابعة» يطالب المحكمة بالتنحي.. والقاضي: «مش أنا اللى أتنحى»

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان
محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الإثنين 7 مارس 2016 - 1:03 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مارس 2016 - 1:03 م

طالب دفاع متهمي قضية «غرفة عمليات رابعة» المتهم بها محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و36 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، المستشار معتز خفاجي، رئيس محكمة جنايات الجيزة بالتنحي عن نظر الدعوى، لوجود خصومة بين القاضي والمتهمين.

ورد المستشار معتز خفاجي على طلب الدفاع، قائلا: "مش أنا اللى أتنحى"، ليطالب الدفاع عقب ذلك برد هيئة المحكمة، لتقرر رفع الجلسة للمداولة واتخاذ القرار.

كانت محكمة النقض برئاسة المستشار عادل الشوربجي نائب رئيس المحكمة، قضت بنقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات فى جولة المحاكمة الأولى للمتهمين، والتي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

وقضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في أبريل الماضي، بمعاقبة 14 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان بالإعدام شنقًا بعد استطلاع رأي مفتى الديار المصرية، فضلا عن معاقبة بقية المتهمين في القضية بالسجن المؤبد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بـ«إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضًا بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك