بالصور.. وزير الداخلية: وقوع الأخطاء أمر متوقع.. وسنظل فداءً لأمن مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير الداخلية: وقوع الأخطاء أمر متوقع.. وسنظل فداءً لأمن مصر

«عبد الغفار» خلال لقائه بضباط الشرطة
«عبد الغفار» خلال لقائه بضباط الشرطة
 ممدوح حسن
نشر في: الإثنين 7 مارس 2016 - 6:49 م | آخر تحديث: الإثنين 7 مارس 2016 - 6:49 م
أكد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، أن رجال الشرطة مؤتمنون على حقوق المواطنين وحرياتهم، وهذا يتطلب الانضباط فى الأداء والعمل بأمانة وإخلاص.

وأوضح «عبد الغفار» خلال لقائه بضباط الشرطة من رتبة ملازم أول إلى مقدم بحضور عدد من مساعدي الوزير، أن العمل الأمني رسالة سامية لها قيمتها وأن التعامل المستمر مع المواطن هو من طبيعة العمل الشرطي، الأمر الذي يفرض علينا مزيداً من الالتزام بالقواعد المهنية عند التعامل من أجل تقديم خدمة أمنية مميزة لأبناء الشعب المصري، مؤكداً أن حب واحترام الشعب المصرى لجهاز الشرطة داعم أساسى لنجاح العمل الأمنى.

ولفت إلى أن وقوع الأخطاء أمر متوقع خلال تنفيذ العمل، ومن هذا المنطلق كان حرص الوزارة على المراجعة والتقييم المستمر لضمان عدم تكرار تلك الأخطاء، وأن أولى تلك الآليات إعداد وتأهيل العاملين فى جهاز الشرطة بغرس قيم وأسس الإنضباط والإلتزام لديهم، وتعريفهم وبشكلٍ مستمر بحدود مسئولياتهم وصلاحياتهم القانونية وتثقيفهم بأسس العمل الشرطى الذى يضمن حسن تعاملهم وحفاظهم على حقوق الإنسان وكرامته، والرقابة الصارمة التى تضمن عدم تكرارالخطأ.

وأوضح أن متطلبات وتطلعات المواطنين فى تطور مستمر وهو حق مشروع، والوزارة تعى هذا جيداً وتسعى من خلال خطة متكاملة إلى توفير ذلك من خلال الإرتقاء بمستوى الأداء وربط كل الأعمال الأمنية بمتطلبات وطموحات المواطنين.

وأكد أن الانضباط والالتزام فى الأداء التنفيذى المتصل بالمواطنين يُعد أولى خطوات نجاح العمل الأمنى، مشدداً على حسن معاملة المواطنين أثناء ترددهم على مختلف المواقع الشرطية وأثناء التفاعل اليومى معهم بالشارع المصرى بما يحقق التفاعل المستمر مع المواطن وخلق جسور التواصل الدائم لبناء الثقة مع الجمهور.
  

وشدد على ضرورة الوعى بأن هناك مَن يترصد بالأخطاء التى قد ترتكب خلال الأداء الأمنى لتضخيمها والمتاجرة بها ويجب علينا الالتزام بمعاير الأداء الأمنى لتفويت الفرصة على هؤلاء المتاجرين، موضحاً أن أي خطأ فردى ينعكس على صورة الوزارة بالكامل.

ووجه القيادات الأمنية بالتواصل المباشر والمستمر مع رجال الشرطة بما يحقق تقييماً دورياً للأداء التنفيذى ويرفع من كفاءته بإعتباره جزءاً ثابتاً من منهج العمل الأمنى، مؤكداً أن المؤامرة التى تحاك ضد مصر كبيرة ويجب على الجميع القيام بدوره بإدراك ووعى لحجم تلك المؤامرة، كما وجَّه الوزير بإستكمال دعم وتطوير أساليب التدريب بما يدعم العمل الأمنى ورفع كفاءة القوات، مشدداً على تدعيم وتطوير أوجه الرعاية المختلفة لكافة أبناء جهاز الشرطة، ما يسهم فى رفع الروح المعنوية لجميع القوات ويؤثر إيجابياً فى الأداء.

ومن جانبهم أكد الحاضرون على وعيهم بطبيعة ومتطلبات المرحلة وحرصهم على استمرار كسب ثقة وتأييد الشعب الذى يساند شرطته من أجل تحقيق أمن الوطن، وأنهم سيظلون دوماً رغم التحديات حصناً منيعاً لأمن الوطن وحماية شعبه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك