وزير التموين: «الحمد لله إن الناس ملقوش العيش علشان أوضح قراري» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: «الحمد لله إن الناس ملقوش العيش علشان أوضح قراري»

مؤتمر وزير التموين تصوير احمد عبد اللطيف
مؤتمر وزير التموين تصوير احمد عبد اللطيف
كتبت - وفاء فايز
نشر في: الثلاثاء 7 مارس 2017 - 8:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مارس 2017 - 10:43 م
قال الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، إن المنظومة الحالية تفتقر وجود الربط ما حق المواطن، وقنوات توصيل الدعم، مضيفا «الحمد لله أن الناس ملقوش العيش النهاردة عشان أتكلم في أسباب قراري، فأنا غرضي رفع الظلم عن المواطن في منظومة الخبز».
وأضاف «مصيلحي»، في مؤتمر صحفي، مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلفه تكليفًا صريحًا بتوفير الدعم اللازم للمواطنين؛ ما أدى إلى توفير 130 ألف طن سكر على المحافظات في يناير الماضي، ويتم الآن العمل لضبط منظومة الخبز.
وأردف: «أكثر المناطق التي بها مشاكل في البطاقات الورقية هي الجيزة والإسكندرية والمنيا والوادي الجديد والغربية، والفيوم»، مشددًا على أن توفير الخبز للمواطنين في المحافظات أولوية كبرى للوزارة.
وأكد «المصيلحي» على عدم وجود نية للمساس بحصة المواطن من الخبز، نافيا ما تردد عن تهديد 19 مليون مواطن وحذفهم من البطاقات التموينية واستبعادهم خلال مرحلة تنقية البطاقات.
وأشارإلى عدم تهديد أي مواطن عن طريق منظومة الخبز، متابعًا: «لقد ذكرت بالنص أن هناك 55500 ألف مواطن تم استكمال كافة بياناتهم خلال تنقية البطاقات، في حين أن هناك 19 مليون مواطن بحاجة لاستكمال بياناتهم ولم أهددهم باستبعادهم من البطاقات كما نشر في عدد من المواقع الإلكترونية».وأشار «مصيلحي» إلى أن الكارت الذهبي يعطي صاحب المخبز حق صرف الخبز لغير حاملى البطاقات الذكية أو المغتربين أو أى مواطن لديه بطاقة ورقية وليست ذكية، مضيفا أنه عندما تم تحليل البيانات من الشركات المختصة لعام 2016، أظهرت النتائج أرقامًا خيالية في خانة الكروت الذهبية؛ حيث وصل معدل الاستهلاك المحلي إلى 20%.
وأوضح الوزير، أنه قام بحساب متوسطات حصص الكروت الذهبية، حيث اكتشف أن هناك مخابز تحصل على حصص بمعدل 6000 رغيف يوميا، مضيفا: «هذا لا يمكن قبوله، وقمنا بتقليص حصص الخبز في الكارت الذهبي إلى 500 رغيف يوميا».

 

اقرأ أيضًا:

- وزير التموين: لا مساس بحصص المواطن المصري من الخبز المدعم

- وزير التموين يجتمع بقيادات الوزارة لبحث غضب المواطنين

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك