الجمعة 14 ديسمبر 2018 8:50 ص القاهرة القاهرة 16°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

الجامعة المصرية الصينية تقيم يوم رياضي بمشاركة فاروق جعفر وزكريا ناصف ومحمد السباعى

كتب_هاني النقراشي:
نشر فى : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:14 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:14 م

أقامت الجامعة المصرية الصينية، بوم رياضي خلال موسمها الثقافى والذى تخلله ندوة رياضية كان أبطالها الكابتن فاروق جعفر المستشار الفنى لنادى الزمالك، والكابتن زكريا ناصف نجم النادي الاهلى ومنتخب مصر السابق والكابتن محمد السباعى حيث كان فى إستقبالهم الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزير التعليم العالى والبحث العلمى السابق.

 

وتحدث الكابتن فاروق جعفر خلال كلمته لطلاب الجامعة المصرية الصينية عن ذكرياته الجامعية حيث كانت أسعد أيامه، كما تحدث عن أهمية الرياضة وتهذيبها للنفس حتي يصبح الإنسان نقياً صافياً ودعا الطلاب لممارسة أي نوع من أنواع الرياضة، وطالبهم بأن يكون لديهم ولاء لبلدهم مصر فهم أمل مصر ومستقبل حاضرها ولن يتم هذا إلا بالعلم والرياضة معا للحصول على نفس صافية وعقل يبدع وفى ختام كلمته هتف قائلا "تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

 

وأوصي الكابتن زكريا ناصف فى بداية كلمته، طلاب الجامعة بالعلم قائلا أن هناك صلة وطيدة بين العلم والرياضة فالرياضة مرتبطة بكل مناحي الحياة كالتكنولوجيا والسياسة، كما أكد على أن الرياضة ترتقى بالنفس و تشجع على المنافسة الشريفة فالرئيس السيسي أكد على أن الرياضة أمن قومى فأي دولة متقدمة تهتم بالرياضة وممارسة الرياضة تعد جزء أساسي فى حياة مواطنيها كما يقل فيها معدل الجريمة ومعدل الإدمان ويزيد معدل الإنتاج وذلك حسب التقارير الدولية.

 

وأضاف الكابتن محمد السباعي أنه حينما يتحدث بالجامعة المصرية الصينية فلابد أن يتحدث عن تجربة الصين الرائدة والجادة فى تقديس العمل واحترامه و قد ضرب الصينين أروع الأمثلة فى كيفية التعامل مع مشكلة الزيادة السكانية وحولوها لطاقة إنتاجية حتى أصبحت الصين من أقوي إقتصاديات العالم، كما تحدث عن دور الرياضة فى الجامعة المصرية الصينية وحرص إدارتها على أن تصبح الجامعة نواة لخروج أبطال رياضيين يمثلون مصر فى جميع اللعبات وقادرين على تحقيق انجازات على المستوى المحلى و الإقليمى والعالمى.

 

من ناحية أخرى، أكد الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، علي أن الرياضة ليست جزء منفصل عن الدراسة ولكنها جزء من الحياة العلمية و العملية. فالحياة الجامعية منظومة متكاملة يمارس فيها الأنشطة وتتسع المدارك فى كافة الأمور جنبا إلى جنب مع التحصيل العلمى بجودة عالية. و أكد سيادته على اهتمام الجامعة المصرية الصينية بممارسة الأنشطة المختلفة وأن الجامعة بصدد إعطاء حزمه من الحوافز و التخفيضات للطلاب المتميزين رياضيا وفنيا و إبداعيا على المستوى المحلى و الإقليمى والعالمى.

 

وفى سياق آخر، عمل دكتور أشرف الشيحى على تحفيز الطلاب على ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة وذلك حرصا على مستقبل مصر و المشاركة الفعالة حيث أن المستقبل لهم ويجب المشاركة أيا كان توجههم السياسى.

 

وفي نهاية الندوة قام الدكتور أشرف الشيحي بإهداء درع الجامعة للضيوف اعترافا بدورهم المتميز في المجال الرياضي. كما قام رئيس الجامعة وكل من كابتن فاروق جعفر وكابتن زكريا ناصف وكابتن محمد السباعى، مشاركين الطلاب بإفتتاح الموسم الرياضى فى كرة القدم حيث أطلق كابتن زكريا ناصف ضربة البداية.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك