الجمعة 14 ديسمبر 2018 8:50 ص القاهرة القاهرة 16°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

في اليوم العالمي للمرأة.. مايا مرسي: تظل المصريات الأكثر عزيمة وصمودا

كتبت- آية عامر
نشر فى : الأربعاء 7 مارس 2018 - 11:03 ص | آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 11:03 ص

هنأت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، كل نساء العالم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام، ممتدحة المرأة المصرية في تلك المناسبة.

وقالت «مرسي»، في تصريحات صحفية، لها اليوم الأربعاء: «في اليوم العالمي للمرأة، تحية من القلب للمرأة في كل بلاد العالم، تواجه نفس التحديات، تقاوم، تحارب، تنتصر، وتثبت ذاتها».

وتابعت: «حقا تتشابه التحديات، وتظل المرأة المصرية الأكثر عزيمة وصمودا، هي المتفانية في حب وطنها والدفاع عنه، لم تخذل وطنها على مر تاريخها، وهل أدل على ذلك من مساندة المرأة المصرية لوطننا في الحرب التى نخوضها ضد الإرهاب؟»، مشددة على أنه على مر العصور اتسمت المرأة المصرية بالروح القتالية وحب الوطن بشكل لا يضاهيه حب، والآن تحصد ثمار ما قدمته من تضحيات.

وأكدت أن المرأة المصرية تشهد الآن أزهى عصورها، في ظل إرادة سياسية مستنيرة مؤمنة بمكانتها وقدرها، وقيادة سياسية تتخذ قرارات فاعلة ومؤثرة لتمكين المرأة على كل الأصعدة، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتشريعيا وثقافيا.

وأضافت: «تحية تقدير واحترام في هذا اليوم لكل امرأة مصرية، كل أم تقدم ابنها شهيدا للوطن ويملؤها العزم والوطنية والإيمان، وكل قيادة ناجحة وصلت لأعلى مواقع صنع القرار، وكل عاملة منتجة مكافحة تسعى جاهدة لرفع المستوى المعيشي لأسرتها وتنمية وطنها، وعالمة وفنانة ومبتكرة ورياضية ترفع علم مصر في المحافل الدولية، فتحية من القلب لكُنّ جميعا، دمتن وطنيات وخير سند وداعم لمصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك