الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 4:56 م القاهرة القاهرة 21.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«المشروعات القومية العملاقة» في ندوة بهندسة شبرا

إبراهيم جودة
نشر فى : الأربعاء 7 مارس 2018 - 7:34 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 7:34 م

-رئيس جامعة بنها: تدريب طلاب الهندسة بالمشروعات القومية التي تنفذها القوات المسلحة
-تخصيص ميزانية بمليون جنيه لتبني إبتكارات الطلاب


نظمت كلية هندسة شبرا بجامعة بنها، برعاية الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس الجامعة، الأربعاء، ندوة حول تعريف شباب الجامعات بالمشروعات القومية العملاقة.

 

حضر الندوة، الدكتور رجب مجاهد، عميد الكلية، والدكتور عيد حميدة، عميد كلية التجارة، والدكتورة عبير الرباط، عميد كلية الآداب، والمهندس محمد المغازي، رئيس شركة رولان، واللواء هاني شنيشن، وكيل أول وزارة الإسكان بمحافظة القاهرة، ووكلاء الكلية، وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

وخلال الندوة، أكد رئيس الجامعة، أهمية تعريف الشباب وطلاب الجامعة بالإنجازات الكبيرة التى تحققت خلال السنوات الماضية، ومواجهة الشائعات، والعمل على بث روح التفاؤل والثقة في المستقبل، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالإهتمام بالشباب لدورهم في بناء مصر الحديثة، كما تم إتاحة الفرصة لتدريب طلاب كليات الهندسة بالمشروعات القومية التي تنفذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

 

وأضاف أنه تم تخصيص ميزانية تقدر بمليون جنيه لرعاية طلاب الجامعة، وتبني إبتكاراتهم الحديثة، كما أن القواقل الشاملة التي تنظمها الجامعة يتولى الطلاب الإعداد والتجهيز لها باعتبارهم سفراء لمجتمعاتهم القروية داخل الجامعة وهم على دراية كفاية بمشكلاتها.

 

وتابع: أن هناك طفرة كبيرة في الخدمات بجامعة بنها؛ حيث تم الانتهاء من تجهيز وتطوير الورش والمعامل بهندسة شبرا، وهندسة بنها، كما أن هناك اهتمام بالتدريب الطلابي على أحدث الأنظمة العملية التي تساعدهم على مواكبة سوق العمل داخل معامل وورش الكلية، ومن خلال المشاريع القومية العملاقة التي أتاحة الدولة فرصة التدريب بها لجميع من يرغب من طلالب الجامعات.

 

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات بين مصر والسعودية أضيف له مؤخرا 17 مليار دولار تم الاتفاق عليها في زياره ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لمصر في الأيام الماضية، كما أن الحكومة نجحت في تأمين وسد الفجوة الغذائية من خلال العمل على زيادة الإنتاج وإنشاء مزارع للثروة السمكية والثروة الحيوانية والداجنة ومشروع الـ100 ألف صوبة زراعية واستصلاح المليون ونصف فدان، وذلك لتوفير منتجات غذائية تناسب محدودى الدخل وتواجه جشع التجار.

 

وأعلن رئيس الجامعة، أن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وافق على تنظيم زيارات وتدريب طلاب كلية الهندسة بشبرا وهندسة بنها بالمشروعات القومية الكبرى التي تتم في أنفاق قناة السويس.

 

من جانبه، استعرض الدكتور رجب مجاهد، عميد هندسة شبرا، خلال الندوة، المشروعات القومية العملاقه التي تنفذها الدولة، والتي سيشعر المواطن المصري بنتائجها الإيجابية في الفتره القصيرة القادمة، مشيرا إلى أن الجميع يعمل وفق منظومة واحدة لخدمة مصر وشعبها.

 

وقال عميد هندسة شبرا، إن جامعة بنها شاركت مع الدولة في القضاء على العشوائيات، وذلك من خلال قيام مكتب الاستشارات الهندسية بهندسة شبرا، بالحصول على الإشراف الهندسي لمشروعات الأسمرات بمراحلة الثلاثة، وتطوير مناطق الدويقة، ومنشية ناصر.

 

وأضاف أن أي دولة لن تستطيع القضاء على العشوائيات بمفردها، ولكن بتكاتف جهود الجميع ومنظمات المجتمع المدني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك