الخميس 21 يونيو 2018 2:55 ص القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

«التعليم» تستقر على الشكل النهائي لصياغة الأسئلة الخاصة بنظام «البوكلت»

كتبت - منى زيدان:
نشر فى : الأربعاء 7 مارس 2018 - 12:28 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 12:28 م

عقد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، اجتماعا مع مديري عموم تنمية المواد بالوزارة، اليوم الأربعاء، حيث تم مناقشة شكل الامتحانات بشكل عام بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية.

وقال حجازي، في تصريحات لـ«الشروق»، إنه تم التنبيه على ضرورة تلافي أخطاء الإعدادية التي حدثت في امتحانات الترم الأول، وضرورة التركيز على أن تكون الأسئلة من الكتاب المدرسي، ومن المنهج الذي تم تدريه للطلاب فقط، والبعد عن الأسئلة المعقدة والسياسية.

وأضاف «حجازي»، أنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، فقد تم الاستقرار على الشكل النهائي لصياغة الأسئلة الخاصة بنظام «البوكلت»، حيث تم التشديد على أن تكون مدة الامتحان مناسبة لعدد الأسئلة، والبعد عن الأسئلة التي تحتمل إجابتين، وأن يراعي الامتحان الفروق الفردية للطلاب، وذلك من خلال الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات، والتي تحدد نسبة التفوق في الأسئلة.

كما شدد «حجازي» -خلال الاجتماع- على ضرورة خلو الورقة الامتحانية من الأخطاء الفنية والإملائية، والبعد تماما عن الأسئلة السياسية، واختزال خطوات الأسئلة تخفيفا على الطلاب، لافتا إلى ضرورة أن يكون عدد أسئلة الامتحان بنفس عدد الأسئلة العام الماضي وعدم تقليصها.

وأشار «حجازي» إلى أن الاجتماع تطرق إلى ضرورة الانتهاء من مراجعة الكتب المطورة هذا العام، وخاصة الكتب التي طرأ عليها تغيير هذا العام وهي كتب المرحلة الابتدائي.

وعن بدء عمل لجان واضعي امتحانات الثانوية العامة، قال «حجازي» إنه تم تشكيل اللجان التي ستضع الأسئلة هذا العام، وأن الوزارة بصدد إصدار قرار بدء العمل، إلا أنها تنتظر الموافقة الأمنية على تشكيل هذه اللجان حتى يتثنى لها البدء في وضع الامتحانات.

يذكر أن متحانات الثانوية الهامة ستبدأ في 3 يونيو القادم وتننهي في 1 يوليو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك