الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 4:55 م القاهرة القاهرة 21.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«التموين»: لا مساس بقيمة نقاط الخبز.. مصدر: 3.5 مليار جنيه إجمالى قيمة الدعم شهريا

كتبت ــ وفاء فايز وإسلام جابر:
نشر فى : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:10 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:10 م

-صرف 25% من مقررات شهر مارس بقيمة 875 مليون جنيه


قال مصدر مسئول بوزارة التموين: إن الوزارة ضخت نحو 25% من مستحقات شهر مارس من السلع التموينية المقررة للبقالين بقيمة تقارب الـ875 مليون جنيه، مشيرا إلى أن شركتى الجملة العامة والمصرية تطرحان سلعًا تقدر بـ3.5 مليار جنيه شهريًا بالبقالات التموينية على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأكد أن المنظومة الجديدة التى أقرها الوزير على المصيلحى، تسير وفق القواعد المحاسبية الاقتصادية التى تحقق الحفاظ على الأموال التى خصصتها الدولة للدعم، مشيرا إلى أن الهدف الأساسى من تطبيق المنظومة الجديدة هو الارتقاء بجودة السلع التى يحصل عليها المواطنون من أصحاب البطاقات التموينية، وأن التموين تضخ جميع السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والمكرونة بالإضافة إلى العديد من السلع.

 

وفى سياق متصل قال مصدر آخر بوزارة التموين: إنه لم يتم تخفيض قيمة نقاط الخبز المقررة للمواطنين على البطاقات التموينية، مؤكدًا أنه لا مساس بعدد الأرغفة المحددة لكل مواطن بواقع 5 أرغفة يوميا و150 رغيفًا شهريًا، لافتا إلى صرف قيمة نقاط الخبز فى شكل سلع غذائية طبقا لعدد أيام الشهر على كل بطاقة ذكية.

 

وأكد المصدر لـ«الشروق»، أنه يتم صرف حصة الخبز للمواطنين طبقا لعدد أيام الشهر، حيث إن شهر فبراير 28 يومًا فقط، فتم الصرف بناء على هذا الرقم، مستدركا: «المواطنون تعودوا على صرف الخبز لمدة 30 يوما طبقا لشهور السنة، ولكن شهر فبراير 28 يوما فقط، وتم صرف حصة الخبز لكل مواطن طبقا لعدد أيام الشهر».

 

وتابع المصدر: «كل فرد يحصل على 150 رغيفا شهريا بواقع 5 أرغفة لليوم الواحد، والدعم المخصص للخبز 75 جنيها شهريا لكل فرد، ويحصل كل مواطن خلال صرف قيمة نقاط الخبز على خمسة قروش مقابل كل رغيف، مستدركا: «أما شهر فبراير فيحصل الفرد على 140 رغيفا فقط بدلا من 150 رغيفا، وبالتالى يصبح دعم الخبز المخصص لكل فرد خلال هذا الشهر 70 جنيها فقط»، مشيرا إلى أن صرف حصة الخبز عن الشهور القادمة كما هى ولا مساس بها.

 

وكان عدد من المواطنين اشتكوا من خفض قيمة نقاط الخبز المقررة لهم عن شهر فبراير لمدة يومين بواقع 10 أرغفة لكل فرد، وفوجئوا خلال صرف قيمة نقاط الخبز والمقررات التموينية لشهر مارس بخفض قيمة نقاط الخبز 5 جنيهات لكل فرد.

 


وقال سيد سويلم، بدال تموينى بمنطقة شبرا، إنه فوجئ خلال عملية صرف قيمة نقاط الخبز للمواطنين بخفض الحصة المقررة لكل فرد بواقع 10 أرغفة، مضيفا أن المواطنين اختلفوا معه فى بداية الأمر، واعترضوا على خفض الحصة لهم.

 

وذكر مصطفى حسن، موظف، أنه خلال صرف مقررات شهر مارس التموينية وصرف نقاط الخبز لشهر فبراير، فوجئ بخفض قيمة نقاط الخبز، قائلا: «يوجد على البطاقة 6 أفراد وفوجئت بخفض 30 جنيها من قيمة نقاط الخبز ولا أعلم ما السبب؟».

 

وقالت ولاء الليثى، موظفة: إنه خلال صرف قيمة نقاط الخبز لشهر فبراير لسلع تموينية، فوجئت بخفض قيمة نقاط الخبز 25 جنيها خلال شهر فبراير، مضيفة: «عندما سألت البدال أخبرنى بأن شهر فبراير 28 يوما فقط، ما يجعل الفرد يحصل على 140 رغيفا شهريا فقط بواقع 70 جنيها بدلا من 75 جنيها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك