وزير التعليم الفني يفتتح معرض اﻷنشطة بإحدى المدارس الصناعية بالمنوفية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم الفني يفتتح معرض اﻷنشطة بإحدى المدارس الصناعية بالمنوفية

الدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب
الدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب
كتب - أسامة عبد المقصود
نشر في: الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 12:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 12:57 م

افتتح الدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب، اليوم الثلاثاء، في زيارته اﻷولى لمحافظة المنوفية عقب تعيينه وزيرا للتعليم الفني معرض ختام اﻷنشطة الطلابية بمدرسة هورين الثانوية الصناعية ببركة السبع.

ورافق الوزير في زيارته مجدي مصيلحي رئيس مجلس اﻷمناء واﻵباء على مستوي الجمهورية، والدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية.

وأكد يوسف أن الوزارة وضعت خطة فعالة لتطوير التعليم الفني الذي يعد قاطرة التنمية تعتمد على تدعيم كافة مدارس التعليم الزراعي والصناعي والتجاري باﻹمكانيات اللازمة ﻹعداد جيل قادر على استكمال مسيرة التقدم ااقتصادي المنشود.

وأشار إلى أن إنشاء وزارة للتعليم الفني يؤكد توجه الدولة نحو تطوير التعليم الفني في مصر لما له من دور فعال في توفير اﻷيدي العاملة التي يتطلبها سوق العمل مشيدا بمنتجات المعرض السنوي للأنشطة التي شملت منتجات يدوية ومشغولات وملابس، موضحا أن هذه المعارض تساهم في اكتشاف المواهب الطلابية وتنميتها.

وتفقد الوزير ومرافقوه أقسام المدرسة والفصول الدراسية واستمع إلى مطالب الطالبات التي تمثلت في ضرورة صيانة اﻷجهزة والمعدات وتدعيم المدرسة بأجهزة جديدة ووعد الوزير بتوفير أجهزة جديدة للمدرسة خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، قال مجدي مصيلحي، رئيس مجلس اﻷمناء واﻵباء على مستوي الجمهورية، إن مجلس اﻷمناء ساهم بدور فعال في تدعيم المدارس باﻹمكانيات اللازمة للعملية التعليمية من خلال المشاركة المجتمعية، والتي بلغت نحو 15 مليون جنيه على مستوى الجمهورية.

وشملت المشاركة المجتمعية 3 ملايين جنية لمدارس بركة السبع مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على اعتماد 50 ألف جنيه من الوزارة ﻹنشاء قسم جديد للإدارة الإلكترونية ببركة السبع للمساهمة في تطوير العملية التعليمية بمختلف المدارس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك