محمد العرابي: أكدنا لوفد الكونجرس تحفظنا على إدارة ملف التمويل الأجنبي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد العرابي: أكدنا لوفد الكونجرس تحفظنا على إدارة ملف التمويل الأجنبي

السفير محمد العرابي عضو مجلس النواب وزير الخارجية الأسبق
السفير محمد العرابي عضو مجلس النواب وزير الخارجية الأسبق
أ ش أ
نشر في: الخميس 7 أبريل 2016 - 8:57 م | آخر تحديث: الخميس 7 أبريل 2016 - 8:57 م
قال السفير محمد العرابي عضو مجلس النواب وزير الخارجية الأسبق، إن لقاء أعضاء البرلمان مع وفد الكونجرس تناول العلاقات الاستراتجية المصرية الأمريكية وضرورة تعزيزها، وقضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني في مصر، لاسيما من جانب الولايات المتحدة.


وأضاف العرابي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين: "أكدنا لوفد الكونجرس الأمريكي تحفظنا على طريقة إدارة أمريكا لملف التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني"، مشيرا إلى أن رئيس المجلس علي عبد العال أكد أن مصر ليست ضد عمل منظمات المجتمع المدني، ولا يوجد تعسف ضدها، ولكن يوجد إطار تشريعي لعمل هذه المنظمات، يقضي بضرورة تحديد مصادر أموال الجمعيات وأماكن توجيهها والهدف منها.

وتابع أن أعضاء مجلس النواب - الذين شاركوا في اللقاء - أكدوا لرئيس وفد الكونجرس الأمريكي، وأعضاء الوفد المرافق له، ضرورة أن يكون هناك مساندة وتأييد أكبر لمصر في مجال مكافحة الإرهاب.

وأكد أن هذه الزيارة يجب أن يكون لها عائد مباشر في العلاقات المصرية الأمريكية، موضحا أن اللقاء كان مثمرا ومهما، حيث عبر فيه رئيس مجلس النواب الأمريكي عن تأييد تطلعات الشعب المصري، وتقديره لما حققته مصر في مجال مكافحة الإرهاب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك