«مسافرون»: 90 % إشغالات الفنادق في شم النسيم .. والساحل والسخنة في الصدارة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مسافرون»: 90 % إشغالات الفنادق في شم النسيم .. والساحل والسخنة في الصدارة

كتب: طاهر القطان
نشر في: السبت 7 أبريل 2018 - 4:58 م | آخر تحديث: السبت 7 أبريل 2018 - 4:58 م

-عاطف عبد اللطيف: الوقت متاح حاليا لوقف نزيف حرق أسعار الغرف الفندقية
توقع الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، أن تصل نسب الحجوزات خلال شم النسيم فى فنادق القاهرة نسبة 90%، فيما ستبلغ نسب الإشغال فى فنادق العين السخنة والساحل الشمالى نحو 95%، كما ستبلغ النسبة فى فنادق الإسكندرية نحو 75%، بينما ستتخطى بشرم الشيخ والغردقة حاجز الـ80%.

وأرجع عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية، زيادة نسب الاشغالات خلال شم النسيم إلى قيام العديد من الهيئات والنقابات بتنظم رحلات لأعضائها خلال تلك الفترة للسفر إلى المدن الساحلية وزيادة الاشغالات في الاسكندرية والعين السخنة نتيجة لقربها من القاهرة وامكانية قضاء يومين او ثلاثة والعودة الى القاهرة.

وأوضح عاطف أن العديد من الفنادق والقرى السياحية قامت بعمل عروض مغرية لقضاء إجازات شم النسيم لديها مما كان له دور كبير في تنشيط الحركة السياحية أيضا.

وعلى جانب آخر أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف باهتمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبفكرة وزير السياحة الدكتورة رانيا المشاط الخاصة بإطلاق علامة تجارية سياحية لمصر لما لها من اهمية لترويج المنتج السياحي المصري عالميا.

وأشاد بإنشاء منطقة حرة بمدينة نويبع وسيكون لها تأثيرا كبير جدا على السياحة لأنها ستخلق أسواق وحركة وتجارة وسياحة وصناعات خفيفة تخدم سيناء كلها والوطن العربي، وكل هذا سيخدم السياحة والحركة السياحة في سيناء وسيحدث نشاطا ملحوظا وتنمية في مدن سيناء كلها بداية من جنوب سيناء وطابا ونويبع ورأس سدر وغيرها ويعظم من إيرادات السياحة.

وأوضح أن الاتجاه إلى تنويع مصادر السياحة لمصر والاتجاه إلى أسواق جديدة مع الأسواق الحالية سيكون له عظيم الأثر على السياحة القادمة لمصر خلال الفترة القادمة، ولابد من تواجدنا في جميع البورصات السياحية العالمية بشكل مكثف للترويج للمنتج السياحي المصري وفتح أسواق جديدة مؤكدا أن 2018 سيكون عام الذروة في السياحة الوافدة لمصر نتيجة للخطط والبرامج التي يتم وضعها لتنشيبط السياحة.

واكد عاطف عبد اللطيف أن الفرصة حاليا متاحة لوقف نزيف حرق الأسعار بعد الطلب الذي أصبح متزايدا على المقاصد السياحية من أسواق مختلفة نتيجة للاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، الذي تنعم به مصر حاليا ولذلك لابد من وضع ضوابط وقواعد تمنع حرق الأسعار لأن المقاصد السياحية المصرية تتمتع بجمال وإمكانيات حباها الله بها لا توجد في العالم كله ولكنها رخيصة الثمن مقارنة بالدول الأخرى نتيجة لسياسة حرق الأسعار.

وذكر عاطف أنه من الملفات المهمة حاليا التي نتمنى أن يتم تفعيلها الآن هي تفعيل مبادرة البنك المركزي بشكل كبير حاليا حتى تستطيع الفنادق إجراء عمليات الصيانة والتطوير لاستقبال الطفرة السياحية المتوقعة مع عمل برامج تدريبية كبيرة للعمالة بالفنادق والقرى السياحية خاصة بعد تسريب العمالة من قطاع السياحة خلال الأعوام الماضية نتيجة للأزمات التي كانت موجودة.

وأشار عاطف عبد اللطيف إلى أنه مع انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسة ثانية سيكون له دورا كبيرا في دعم قطاع السياحة خاصة أن العالم كله أدرك حقيقة الاستقرار السياسي والأمني في مصر، وكذلك قطع مصر لشوط كبير في تنمية الاستثمار الصناعي والزراعي والعقاري خلال الفترة الرئاسية الأولى، ويأتي الدور على القطاع السياحي لتسليط الدور عليه بشكل أكبر خاصة أنه من القطاعات المهمة جدا التي توفر دخلا من العملة الصعبة لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك