واشنطن بوست: هذه هي مصادر القلق لدى المرشح لرئاسة هيئة الأركان الأمريكية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن بوست: هذه هي مصادر القلق لدى المرشح لرئاسة هيئة الأركان الأمريكية

الجنرال دانفورد
الجنرال دانفورد
واشنطن – أ ش أ
نشر في: الخميس 7 مايو 2015 - 7:22 ص | آخر تحديث: الخميس 7 مايو 2015 - 7:22 ص

قالت صحيفة «واشنطن بوست» إن الجنرال جوزيف دانفورد المرشح لمنصب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، والذي سبق أن شغل منصب قائد القوات الامريكية والناتو في أفغانستان لديه كثير من مصادر القلق أهمها: استمرار الهجمات الإرهابية ووجود قوات أفغانية لم يتم اختبارها بعد بالإضافة إلى رئيس أفغاني اتهم القوات الأجنبية صراحة بالتخطيط لقتل مدنيين. 

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن الجنرال دانفورد حظي بتأييد البيت الأبيض عامي 2013 و2014 حينما وضع خطة لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان وهي الخطة التي حققت التوازن بين الأولويات العسكرية للقادة الميدانيين والالتزامات السياسية للقادة في واشنطن.

ويستعيد ترشيح الرئيس الأمريكي باراك أوباما للجنرال دانفورد رئيسا لهيئة الأركان، خبرته السابقة في أفغانستان حسبما قالت الصحيفة. 

ونقلت الصحيفة عن مسئول عسكري امريكي سابق عمل مع دانفورد في افغانستان انه لا يرى ترشيحه لرئاسة الاركان المشتركة على انها اشارة على تصعيد او تمديد الجهود الامريكية في افغانستان بل انها ثقة من البيت الابيض في آرائه.

وتتوقع الصحيفة أن الجنرال دانفورد سيقضي بعض الوقت لدراسة كيف يجب أن تستغل الولايات المتحدة الوقت المتبقي لها في أفغانستان وهو امر رئيسي في ضوء تزايد هجمات حركة طالبان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك