سلاح الجو السوداني يطلق النار على «هدف جوي» قرب الخرطوم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلاح الجو السوداني يطلق النار على «هدف جوي» قرب الخرطوم

الخرطوم - الفرنسية
نشر في: الخميس 7 مايو 2015 - 10:27 ص | آخر تحديث: الخميس 7 مايو 2015 - 10:27 ص
أطلق الجيش السوداني النار على "هدف جوي" قرب الخرطوم بحسب ما أعلن أمس الأربعاء، المتحدث باسم الجيش العقيد، الصوارمي خالد سعد، الذي قال إن "الهدف كان عبارة عن جهاز استطلاعي تصويري".

وأوضح المتحدث في بيان، أنه "في تمام الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة، من مساء أول أمس الثلاثاء، تلقت قاعدة الشهيد مختار الجوية إخطارا من بعض محطاتها القريبة بظهور هدف جوي هو عبارة عن جسم مضيء في ارتفاع منخفض فوق منطقة وادي سيدنا العسكرية".

وأضاف أنه "بالتعاون السريع مع مركز الملاحة الجوية بمطار الخرطوم تم التأكد من عدم وجود طائرات مدنية عابرة بالمنطقة المعنية، كما تم حظر الطيران المدني بها في الوقت الراهن، ليتم في ذات الوقت التعامل مع الهدف الجوي، الذي هو هدف استطلاعي تصويري لم يتم الكشف عن هويته بعد".

وتابع أنه "بالاشتباك مع هذا الهدف من قبل مضادات الدفاع الجوي أصيب وتفتت وسقطت أشلاء منه في بعض الأحياء السكنية في الحتانة والواحة بأم درمان. حيث مازال البحث والتقصي عن هويته جاريا".

وأكد المتحدث "استقرار الأوضاع وأنه لم يصب أحد بأذى" وأن "القوات المسلحة في كامل اليقظة من أجل سلامة المواطن واستقرار البلاد".

وكان المتحدث نفى في بيان سابق اشاعات، عبر شبكات التواصل الاجتماعي تحدثت عن محاولة انقلاب أو هجوم أجنبي.

وأفاد شهود في أم درمان، أنهم سمعوا مساء الثلاثاء، أصوات انفجارات قوية خارج المدينة في منطقة يوجد بها عدد من المنشآت العسكرية.

وقال أحد سكان الحي لوكالة فرانس برس، طالبا عدم كشف اسمه أن جدران منزلنا ارتجت عندما سمعنا دوي الانفجار الأول وتلته أربعة انفجارات.

وفي السنوات الأخيرة، اتهمت الخرطوم مرارا اسرائيل بشن هجمات على أهداف في السودان ولم تعلق الدولة العبرية على هذه الادعاءات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك