وزير الأوقاف: بقاء أي دولة عربية قوية مرهون بأمة متماسكة وموحدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: بقاء أي دولة عربية قوية مرهون بأمة متماسكة وموحدة

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الخرطوم - أ ش أ
نشر في: الخميس 7 مايو 2015 - 9:55 ص | آخر تحديث: الخميس 7 مايو 2015 - 9:55 ص
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن "بقاء أي دولة عربية قوية مرهون بأمة عربية قوية متماسكة وموحدة تعرف طريقها وأولوياتها، وسبل عزها وقوتها وتقدمها ورقيها ويدرك أبناؤها جميعا، أنهم يمتلكون من مقومات العزة والقوة ما يجعلهم مجتمعين في مصاف الأمم الراقية المتقدمة لو أحسنوا ترتيب أوراقهم واستخدام أدواتهم وتنسيق مواقفهم وتمسكوا بوحدتهم".

وأضاف وزير الأوقاف، خلال لقائه مع وفد من الطرق الصوفية بالسودان برئاسة الصادق عباس الصائم شيخ الطريقة الصوفية في إطار زيارته الحالية للسودان، أنه "لا يوجد خيار آخر أمام الأمة العربية لمواجهة التحديات سوى وحدة الصف والعمل العربى المشترك في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية والدينية".

وأشار جمعة إلى أن "الأمة العربية قادرة بوحدة صفها أن تشكل رقما صعبا لا يمكن تجاهله في المحافل السياسية والتكتلات الاقتصادية، وهى الوحدة التي دعا إليها القران الكريم بضرورة وحدة الصف والتمسك بحبل الله المتين".

كما أكد أن "الإسلام بما يحمله من قيم روحية وإنسانية، كما أن المنهج الصوفى الداعى لرقي النفس والعمل لرقي الأمة قادران على تحقيق وحدة صف الدول الإسلامية"، لافتا لإلى "دور العلماء وقادة الراى والاعلام المسؤول في تفعيل سبل الوحدة العربية والإسلامية".

ويواصل وزير الأوقاف لقاءاته، اليوم الخميس، بعقد لقاء فكرى مع عدد من العلماء والمسئولين لتبادل الرؤى حول المستجدات الراهنة وتجديد الخطاب الدينى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك