وزير التعليم: 4 عصى إلكترونية لمواجهة غشاشى الثانوية العامة فى كل لجنة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: 4 عصى إلكترونية لمواجهة غشاشى الثانوية العامة فى كل لجنة

وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي
وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي
كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 7 مايو 2015 - 9:36 ص | آخر تحديث: الخميس 7 مايو 2015 - 9:36 ص
جدد وزير التربية والتعليم، محب الرافعى فى تصريح «الشروق» تحذيراته لمواجهة الطلاب الغشاشين فى الثانوية العامة، وقال الوزارة ستوفر 4 عصى إلكترونية فى كل لجنة امتحانات بدلا من اثنتين، كما كان متبعا العام الماضى، لاكتشاف الموبايلات مع الطلاب قبل دخول اللجان.

وأضاف الرافعى، الطلاب يدخلون إلى اللجان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة منعا لتعطيلهم، متابعا: «الإقرار الذى وقعه ولى أمر الطالب عند تسجيل الاستمارات الورقية لدخول الامتحان سيحد من ظاهرة حمل الطلاب للمحمول داخل اللجان».

وقال الرافعى: «أى طالب يخالف هذه التعليمات سيلغى امتحاناته، وسيتم منع المعلمين من حمل الموبايل أيضا داخل اللجان»، مشيرا إلى أن هذا العام سيشهد رقابة صارمة من الإدارة المركزية للتقويم والمتابعة على الامتحانات، مع وجود تنسيق كامل مع وزارتى الاتصالات والداخلية لاكتشاف أى حالة غش بالموبايل فى حالة استخدامه من قبل الطالب والتعامل معها فورا، مع تحديد نقطة اتصال معينة للتعامل مع أى حالة غش.

وعن رفض وزير الاتصالات الاقتراح المقدم من قبل الوزارة للتشويش على لجان الامتحانات، قال الرافعى: «المقترح كان قد تقدم به وزير التربية والتعليم السابق، محمود أبوالنصر ورفضه وزير الاتصالات لأنه غير قانونى»، لافتا إلى أن الوزارة لديها خطة محكمة للسيطرة على الغش هذا العام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك