إلكتروستار تفتتح مصنعين جديدين بالتعاون مع «هاير« العالمية باستثمارات 150 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إلكتروستار تفتتح مصنعين جديدين بالتعاون مع «هاير« العالمية باستثمارات 150 مليون جنيه

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 7 مايو 2017 - 12:32 م | آخر تحديث: الأحد 7 مايو 2017 - 12:32 م

قال محمد المنوفى العضو رئيس مجلس ادارة شركة إلكتروستار للأجهزة المنزلية، إن شركته تخطط لافتتاح مصنعين جديدين فى قطاع صناعة الأجهزة المنزلية، بالتعاون مع شركة هاير العالمية باستثمارات تتخطى 150 مليون جنيه.
وأضاف المنوفى فى تصريحات لـ (مال وأعمال ــ الشروق) ان المصنع الأول مخصص لإنتاج الثلاجات والديب فريزر، اما المصنع الآخر سيتخصص لإنتاج التلفزيونات واجهزة ال سى دى، ومن المتوقع أن يتم افتتاح المصنعين خلال الأيام القادمة.
ونجحت الشركة، وفقا للمنوفى، فى استيراد جميع المعدات والآلات اللازمة للتوسعات الجديدة وجار حاليا عمليات تركيب خطوط الانتاج الجديدة التى سوف تنتج منتجات مصرية بأسعار جيدة جدا مقارنة بالمنتجات الموجودة حاليا فى الاسواق.
وذكر أن الكتروستار تستهدف زيادة عمليات التصنيع والانتاج وخفض عمليات الاستيراد بشكل كبير، حتى تستطيع مواجهة ازمة العملة ودعم جهود الدولة الرامية إلى رفع معدلات نمو الاقتصاد عن طريق زيادة حجم الصادرات.
وبخصوص معدلات النمو المستهدفة والركود الذى يضرب الاقتصاد والاسواق، قال المنوفى إن الشركة تطمح فى تحقيق مبيعات بمليار جنيه العام الحالى 2017 بالرغم من الركود وانخفاض القوة الشرائية الموجودة فى السوق مقابل 500 مليون جنيه خلال العام الماضى 2016 وبزيادة 10% عن العام قبل الماضى.
وأشار إلى أن جميع الشركات تعانى من انخفاض المبيعات وهذا طبيعى فى ظل زيادة معدلات التضخم وارتفاع اسعار جميع المنتجات الموجودة بالسوق، بسبب ارتفاع التكلفة الصناعية واسعار صرف الدولار أمام الجنيه.
وأوضح أن الكتروستار لديها خطة توسعية كبيرة خلال الفترة المقبلة، بالرغم من الضغوط الكبيرة التى تواجه الصناع، حيث تستهدف الشركة مضاعفة حجم صادراتها، والعمل على فتح المزيد من الأسواق الجديدة، إضافة إلى استمرار التركيز على الاسواق التقليدية.
وأشار إلى أن مطالب القطاع الخاص من الحكومة تتمثل فى دعم المصدرين وتعديل جميع التشريعات المعطلة للاستثمار فضلا عن القضاء على الروتين والبيروقراطية.
وشدد على ضرورة ايجاد حلول لمشاكل الضرائب والتأمينات وتكلفة النقل على الطرق، لأنها تؤثر بشكل مباشر على التكلفة والاسعار، فلا يعقل ان يدفع اصحاب المصانع ضريبة تصل إلى 21%، فضلا عن دفع مبالغ كبيرة على الطرق دون تحديد تسعيرة معينة.
وقال المنوفى إن مشاكل سعر الصرف وارتفاع الفائدة والضرائب والتأمينات والاجور تسببت فى حدوث مشاكل كثيرة لدى اصحاب الاعمال الذى لا يستطيعون فى الوقت الحالى تحديد تكلفة منتجاتهم بسبب المتغيرات المستمرة التى تشهدها السوق.
الجدير بالذكر ان حجم سوق الاجهزة المنزلية فى مصر يبلغ نحو 35 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يبلغ حجمه بحلول 2020 إلى 55 مليار جنيه، ويعتبر القطاع من اهم القطاعات التى تواجه ركودا كبيرا فى الوقت الحالى بسبب ارتفاع جميع اسعار منتجاته بعد قرار البنك المركزى نوفمبر الماضى والخاص بتعويم الجنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك