بروتوكول بين بنك ناصر و«التنمية الاجتماعى» لإحلال وتجديد ميكروباصات القاهرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول بين بنك ناصر و«التنمية الاجتماعى» لإحلال وتجديد ميكروباصات القاهرة

كتبت ــ ياسمين سليم:
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 1:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 1:56 م

وقع بنك ناصر بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، أمس لإحلال مركبات السيرفيس فى القاهرة ــ الميكروباص ــ للمركبات التى تخطى عمرها ٣٠ عاما، من خلال قرض يصرف من البنك .

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة البنك، فى مؤتمر صحفى أمس أن البنك سيحصل على قرض من الصندوق الاجتماعى للتنمية، بقيمة ١٠٠ مليون جنيه، ومن خلاله سيقرض سائقى المكيروباصات ممن تعدى عمر عرباتهم ٣٠ عاما، قرض على أن يسلم صاحب المكيروباص عربته ويشترى أخرى بالقرض، مضيفة أن المشروع سيبدأ فى محافظة القاهرة أولا، ثم يطبق بعد ذلك فى نطاق القاهرة الكبرى، موضحة أن الإقراض سيتم من خلال ٨ فروع للبنك.

وأكدت والى أن المشروع ليس اجباريا، لكنه يوفر مزايا عديدة للسائقين،منها أن السائق سيحصل على ٥ آلاف جنيه من محافظة القاهرة مقابل تسليم عربته القديمة، بجانب أن وزارة البيئة ستعطى منحة لكل سائق يحول عربته للغاز الطبيعى بدلا من البنزين.

واشار إلى أن تحويل العربات للغاز الطبيعى سيوفر للسائق وفقا للدراسات نحو ١٨٠٠ جنيه فى الشهر، وهى فرق سعر الغاز عن البنزين، لافتة إلى أن القرض للسائق سيكون بحد أدنى ٢٥ ألف جنيه، وحد أقصى ١٠٠ ألف جنيه، وبفائدة ٧.٥٪ ويسدد على ٦ سنوات، وأن البنك سيعطى مزايا للمسددين بانتظام.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعى، إن السائق الذى سيحصل على القرض سيخضع للكشف على المخدرات قبل الحصول عليه، كما سنطلب «فيش وتشبيه» للجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك