نزوح عشرات العائلات من مدينة تدمر جراء قصف جوي للنظام السوري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نزوح عشرات العائلات من مدينة تدمر جراء قصف جوي للنظام السوري

بيروت - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 7:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2015 - 7:02 م

نزحت عشرات العائلات، اليوم الثلاثاء، جراء قصف جوي لقوات النظام السوري هو الأعنف على مدينة تدمر الأثرية في وسط سوريا منذ سيطرة تنظيم داعش عليها في 21 مايو الماضي، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "نزحت عشرات العائلات جراء تنفيذ الطيران الحربي التابع لقوات النظام أكثر من تسعين غارة في 48 ساعة على الأحياء السكنية في مدينة تدمر" الواقعة في محافظة حمص.

وأوضح أن هذا "القصف الجوي هو الأعنف منذ سيطرة تنظيم داعش على المدينة وتسبب بمقتل خمسة مدنيين على الأقل"، مشيرا إلى "خسائر مؤكدة" في صفوف تنظيم داعش من دون تحديد الحصيلة.

ونزحت العائلات وفق عبد الرحمن باتجاه الرقة (شمال) ودير الزور (شرق) ومناطق أخرى تحت سيطرة التنظيم في البادية السورية التي تتعرض بدورها لقصف جوي متواصل من قوات النظام.

وقال الناشط المتحدر من المدينة محمد حسن الحمصي لوكالة فرانس برس "الصعوبة التي تواجه المدنيين لدى نزوحهم من تدمر هي موقعها في وسط الصحراء"، مضيفا "الرقة هي المدينة الأقرب ويتطلب الوصول إليها أربع ساعات في السيارة. لكن العديد من السكان لا يملكون السيارات ولا يوجد إلا ثلاثة باصات تعمل ذهابا وإيابا".

وتابع "عند حصول الغارة يهرب السكان وهم صائمون في الصحراء وسط درجات الحرارة المرتفعة جدا".

وأثارت سيطرة تنظيم داعش على مدينة تدمر المعروفة بآثارها المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث الإنساني العالمي، مخاوف دولية بشأن مصير كنوزها النادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك